وزيرا الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال يبحثان إقامة مصنع إنتاج البولي سيليكون - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 5:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال يبحثان إقامة مصنع إنتاج البولي سيليكون

أحمد عجاج:
نشر في: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 2:43 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 2:43 م

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللواء محمد سعيد العصار، اليوم الاثنين، مع وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور هشام توفيق، بمرافقة وفد من الشركة القابضة المعدنية التابعة للوزارة، والشركة المصرية للسبائك الحديدية، إمكانية التعاون لإقامة مصنع إنتاج «البولي سيليكون» والذي يعد أحد مراحل إنتاج ألواح الطاقة الشمسية من الرمال، وكذلك مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين للنهوض بالصناعة الوطنية.

وأكد العصار خلال اللقاء، على التعاون الدائم بين الوزارة وشركات القطاع العام لتحقيق التكامل من أجل النهوض بالصناعة الوطنية، مشيداً بوجود الشركة المصرية للسبائك الحديدية الرائدة فى مجال إنتاج سبائك الفيرو سيليكون وبودرة السيليكا فى مصر والشرق الأوسط ، مما دعا إلى ضرورة التعاون معها لاستغلال طاقاتها الصناعية الهائلة للمشاركة فى تنفيذ مشروع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية.

وأشار العصار، إلي ضرورة فتح آفاق تعاون جديدة بين الوزارتين لاستثمار الامكانيات التكنولوجية والفنية لشركات الإنتاج الحربي المختلفة، والتي تعمل الوزارة على إستغلال طاقتها فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة بالتعاون مع الوزارات والجهات والهيئات.

ومن جانبه أعرب توفيق، عن ثقته فى وزارة الإنتاج الحربي وما تقوم به للمساهمة فى دعم الصناعة الوطنية وإدخال أحدث سبل التكنولوجيا المتطورة داخل شركاتها التابعة، لزيادة نسب المكون المحلى المستخدمة فى التصنيع لديها.

وأضاف أن الشركة المصرية للسبائك الحديدية تأتي في مقدمة الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتعد أكبر مركز صناعى متكامل لإنتاج سبائك الفيروسيليكون، لقربه من مصادر توليد الكهرباء ومصادر توفير خام الكوارتز النقي، وهو الأمر الذى يجعل من موقعها الحالى بيئة مناسبة لتنفيذ إحدى مراحل المشروع الأساسية، مشيراً إلى إمكانية التعاون بين الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال من خلال تطوير شركة الدلتا للصلب.

كما اتفق الجانبان علي تشكيل لجنة على مستوى عالي من الطرفين لدراسة كيفية التعاون في تطوير شركة «الدلتا للصلب»، فضلاً عن إقامة المرحلة الأولي من تنفيذ مشروع تصنيع ألواح الطاقة الشمسية من الرمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك