إذا كنت تريد خسارة وزنك.. الحل في البن الداكن - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

إذا كنت تريد خسارة وزنك.. الحل في البن الداكن

سارة النواوي
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 5:34 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 5:34 م

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تؤدي إلى قلة النوم، وزيادة الرغبة الشديدة في تناول السكريات لدى بعض الأفراد، ما يؤثر سلبًا على الوزن، فضلًا عن أنها تحتوي على العديد من السكر المضاف والسعرات الحرارية، إذا كنت تفضلها بنكهات مختلفة.

البن الغامق والوزن الصحي

بحسب تقرير نشره موقع "هيلث لاين" الطبي فإن البن الغامق الذي ينتج عنه كوب قهوة منخفض السعرات الحرارية، التي لا تحتوي على مكونات إضافية، يساعد على خسارة الوزن، إذ أن القهوة في حد ذاتها مشروب منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي الكوب الواحد على 2 سعر حراري فقط، ولكن ذلك إذا لم تضف لها أي مكونات أخرى، مثل الحليب أو السكر.

التمثيل الغذائي

الكافيين منبه طبيعي يوجد عادة في القهوة والشاي، إذ تحتوي القهوة على أكبر كمية من الكافيين من بين هذه المشروبات، ويختلف محتوى الكافيين باختلاف نوع الحبوب وأسلوب التحميص والتحضير.

كما يحسن الكافيين عملية التمثيل الغذائي، وهو مقياس لعدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك كل يوم، وهذا هو أحد أسباب تضمين الكافيين في العديد من مكملات إنقاص الوزن.

ومع ذلك قد تكون هناك حاجة لجرعات كبيرة من الكافيين للتأثير بشكل كبير على التمثيل الغذائي، حيث وجدت إحدى الدراسات أن جرعة الكافيين التي تبلغ 4 مجم لكل رطل من وزن الجسم تزيد من التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 13%.

وبالرغم من ذلك، تظهر بعض الأبحاث أن تناول الكافيين بانتظام يساعد على فقدان الوزن، حيث ارتبطت الزيادة في تناول الكافيين بانخفاض زيادة الوزن؛ وتوصلت دراسة إلى أن مستخدمي القهوة كانوا أكثر نجاحًا في إنقاص الوزن.

يقلل من شهيتك

قد يساعد الكافيين أيضًا في تقليل الشهية، فهو يتحكم في التركيب الغذائي للوجبات والهرمونات ومستويات النشاط، كما يقلل من مستويات هرمون الجوع.

كذلك تشير الدراسات إلى أن شرب القهوة المحتوية على الكافيين قد يقلل من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها على مدار اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك