اليوم.. انتظام الدراسة في 936 مدرسة بنطاق محافظة البحيرة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. انتظام الدراسة في 936 مدرسة بنطاق محافظة البحيرة

خميس البرعي
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 11:49 ص | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 11:49 ص
بدأت صباح اليوم السبت، الدراسة بمدارس البحيرة بانتظام الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية داخل ٩٣٦ مدرسة موزعة على جميع الإدارات التعليمية.

وانطلقت الدراسة، اليوم السبت، داخل ٥١٠ مدارس ابتدائية و٣٣٨ مدرسة اعدادي، و١٠ مدارس ثانوية و٧٨ مدرسة ثانوي فني (صناعي _ تجاري _ زراعي _ فندقي)، ومن المقرر أن تستكمل الدراسة غدا الأحد، بجميع مدارس المحافظة البالغ عددها ٤١٢٤ مدرسة بمراحلها الدراسية ونوعياتها المختلفة، وسط اجراءات احترازية مكثفة والتأكيد على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية لإتمام الاستعدادات وتشكيل غرف عمليات للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ومن جانبه، أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن المديرية قد أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب بمدارس البحيرة والتعامل مع أية مشكلة طارئة من خلال انعقاد دائم لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والتي تم ربطها بغرف عمليات فرعية مماثلة بكل إدارة تعليمية.

وأوضح أنه قد سبق وتم عقد عدة اجتماعات لبحث الاستعدادات والانتهاء من حركة النقل والندب والتأكد من تطبيق الضوابط الواردة في الكتاب الدوري للوزارة، ومتابعة جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب والعام الدراسي الجديد من خلال جولات ميدانية مكثفة على جميع مدارس الإدارات التعليمية وتم التأكد من سلامة بوابات التعقيم بالمدارس؛ حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة ومراجعة دورات المياه واسلاك الكهرباء وبلاعات الصرف والنوافذ والشبابيك والأثاث والمقاعد، والتأكيد على نظافة المدارس من الداخل والخارج والانتهاء من طلاء ودهان الأسوار وتجديد الأعلام وتقليم الأشجار وتهذيبها.

وأشار الديب، إلى إضافة ٢٥ مدرسة جديدة ودخولها الخدمة هذا العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية لتقليل كثافة الفصول وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب .

وكشف أن جميع المدارس استهلت يومها الدراسي الأول بتحية العلم وترديد النشيد الوطني وكلمة في طابور الصباح للترحيب بالطلاب الجدد، وأخرى عن ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، كما تضمنت أول حصة دراسية عن معركة العبور في حرب أكتوبر، وتعريف الطلاب بالرموز والنماذج المشرفة من أبناء قواتنا المسلحة الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

وأكد على توعية الطلاب والتلاميذ بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه بالاهتمام بالنظافة وغسل الأيدي والتباعد الاجتماعي والبعد عن التجمعات، وضرورة ارتداء الكمامات الطبية.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة تحقيق الانضباط الإداري داخل الإدارات التعليمية والمدارس وتطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين.

جاء ذلك خلال جولة يوسف الديب وكيل الوزارة، صباح اليوم، على عدد من مدارس إدارة بندر دمنهور التعليمية لتفقد ومتابعة انتظام العام الدراسي الجديد، تفقد مدرسة معاذ بن جبل الثانوية بنات، والسيدة زينب الابتدائية والشهيد أحمد عفت الإعدادية.

وتابع طابور الصباح وتحية العلم وانتظام اليوم الدراسي بتلك المدارس، واطمأن على نظافة المدارس وتنفيذ الإجراءات والقرارات المنظمة.

وشدد على ضرورة تحقيق الانضباط والانتظام وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب؛ لضمان حسن سير العملية التعليمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك