نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء: أسعار الحديد تقفز 1300 جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء: أسعار الحديد تقفز 1300 جنيه

النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية
إعداد- محمد المهم
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 5:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 5:17 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، والتي جاء في مقدمتها:

أسعار الحديد بمصر تواصل ارتفاعها
ارتفعت أسعار الحديد في الشركات بما يتراوح بين 400 جنيه و650 جنيه اليوم، وتعد هذه الزيادة الثانية، ليصل اجمالي الارتفاع إلى مايتروح بين 1000 و 1300 جنيه خلال الأسبوعين الماضيين. وزاد حديد عز ليصل إلى 11100 جنيه مقارنة بـ 9650 جنيها للطن، وارتفع حديد المصريين إلى 11000 جنيه مقارنة بـ 9400 جنيه، ومصر ستيل نحو 10950 جنيهًا مقارنة بـ 9400 جنيه.

35 مليون جنيه تعويضات لـ17 مصريا توفوا بكورونا في السعودية
كشف وزير القوي العاملة محمد سعفان، عن استحقاق أسر 17 عاملا مصريا يعلمون بالقطاع الصحي بالمملكة العربية السعودية، وافتهم المنية بسبب الإصابة بجائحة فيروس كورونا، تعويضا يصل إلى 8.5 مليون ريال سعودي، أي ما يوازي 35 مليونا و445 ألف جنيه مصري.

بـ12 مليون دولار.. إيرادات قناة السويس ترتفع خلال نوفمبر
قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن إيرادات القناة زادت بنسبة 2.4% لتصل إلى 488.100 مليون دولار خلال نوفمبر الماضي، مقابل 476.700 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

مستثمرون يعلقون على قانون الإجراءات الضريبية الموحد
مستثمرى العاشر من رمضان خلال اجتماع مع مصلحة الضرائب قالوا إن هناك ملاحظات عديدة على بعض بنود قانون الإجراءات الضريبية الموحد، وأبرزها بنود نعت المستثمرين بالمجرمين حال تأخرهم أو تعثرهم عن سداد الضرائب وبنود تغليظ العقوبات على المستثمرين. كما طالبوا بضرورة صياغة آلية مختلفة للتعامل مع المستثمرين خاصة غير الجادين، واتباع الأساليب التأديبية الأخرى من غرامات مالية ووضعهم فى القوائم السوداء.

نستعد لإعداد موازنة 3 سنوات متتالية مرة واحدة
أكد محمد معيط وزير المالية خلال حوار مفتوح مع رؤساء القطاعات والإدارات المركزية ومديرى العموم، ضرورة وضع آليات جديدة لتقليل الفوارق بين مستهدفات الموازنة، والحسابات الختامية، والاستعداد لإعداد موازنة ثلاث سنوات متتالية مرة واحدة.

اليوم.. الحكومة تطبق مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم
بدأت محافظات مصر اليوم بتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال، حيث من المقرر فتح المحال والمولات التجارية من 7 صباحا وتغلق 11 مساء صيفا و10 شتاء. وزيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة والأعياد الرسمية حتى 12 منتصف الليل صيفا و11 مساء شتاء. وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات بالمولات التجارية وخارجها من الساعة 5 صباحاً وتغلق 1 صباحاً صيفاً والساعة 12 منتصف شتاء.

صرف معاشات شهر ديسمبر اليوم
الحكومة بدأت اليوم صرف معاشات ديسمبر وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم أمام المنافذ، ويبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم نحو 10.5 مليون مواطن على مستوى المحافظات.

34 ألف طالب زيادة في خريجي الجامعات
ارتفعت أعداد خريجي التعليم العالي (الجامعات) بنسبة 6.2% خلال العام الماضي، لتصل إلى 604.2 ألف خريج مقابل 568.9 ألف خريج عام، وفق بيان للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

مصر تستهدف 2.4 طفل لكل سيدة بحلول عام 2030
تستهدف مصر التوصل إلى معدل 2.4 طفل لكل سيدة بحلول عام 2030، وذلك مقارنة بـ3.4 طفل حاليا، تأتي هذه التصريحات أثناء حديث هالة السعيد، وزيرة التخطيط عن اهمية الزيادة السكانية وضبط معدلات النمو السكاني.

بورصة مصر ترتفع 4% في نوفمبر الماضي
قفزت بورصة مصر بنسبة 4% خلال تعاملات شهر نوفمبر الماضي، واستحوذت تعاملات المصريين على 76.3% من قيمة التداول للأسهم المقيدة في البورصة في الـ11 شهرا الأولى من العام الجاري، بينما استحوذ الأجانب على 17%، والعرب على 6.6%.

بعد تراجع دام أسبوعين.. الذهب يصعد 10 جنيهات
قفزت أسعار الذهب 10 جنيهات في أسواق الصاغة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 783 جنيها، مقارنة بـ773 جنيها أمس. وتعتبر هذه الزيادة هي الأولى منذ أسبوعين حيث حيث الذهب قرابة 40 جنيها خلالها.

بعد فشل اجتماع أوبك.. النفط يواصل الخسارة
واصلت أسعار النفط تراجعها اليوم بعد فشل الاجتماع الوزاري لمنظمة أوبك بلس في التوصل إلى توافق بشأن مستويات الإنتاج بداية من العام القادم. وتراجع خام برنت القياسي 0.2% إلى 47.80 دولار للبرميل بعدما تراجع بأكثر من 1% أمس. ويواجه تحاف أوبك ضغوطا متزايدة من منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة الذين بدأوا بالفعل في زيادة الإنتاج.

النفط سيظل عند مستوى 50 دولارا حتى نهاية عام 2021
خلال مشاركة طارق الملا وزير فى فعاليات حوار "المتوسط روما"، توقع أن تظل أسعار النفط عند مستوى 50 دولارا حتى نهاية عام 2021 مع توقعا ظهور لقاح كورونا للنور، نتيجة لتحديات جائحة كورونا وتراجع الاستهلاك العالمى بسبب إجراءات الإغلاق المتبعة. وعن دور مصر في تحقيق تكامل إقليمي لاستثمار موارد غاز شرق المتوسط، أوضح الملا أن مصر استهدفت من دعوتها لإقامة تعاون وتكامل في هذه المنطقة من خلال منتدى غاز شرق المتوسط تحقيق الرخاء والمصالح المشتركة للدول وشعوبها، ليكون حافزاً للتعاون والعمل المشترك لاستغلال الثروات لصالح الدول الأعضاء الحاليين والدول التي تنضم مستقبلا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك