الزمالك «المُعدّل» يصطدم بالمقاصة والمصري في قبضة الداخلية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بداية ساخنة للجولة الـ 18

الزمالك «المُعدّل» يصطدم بالمقاصة والمصري في قبضة الداخلية

أمير نبيل
نشر في: السبت 2 يناير 2016 - 11:53 ص | آخر تحديث: السبت 2 يناير 2016 - 11:53 ص

يدخل فريق الزمالك في مواجهة قوية مع نظيره مصر المقاصة ضمن منافسات الجولة الـ 12 لبطولة الدوري الممتاز.

حامل اللقب سيكون في صدام ربما يكون الأقوى أمام متصدر الترتيب حالياً بـ 22 نقطة، مقابل 17 نقطة للزمالك الرابع.

ويخوض الزمالك ذلك الاختبار أملا في ألا يفقد مزيد من النقاط بعدما تعادل مرتين أمام أسوان وبتروجت وخسر أمام طلائع الجيش ليفرط في 7 نقاط في رحلة الدفاع عن اللقب.

وشهدت الفترة الماضية تغييرات واسعة على صعيد الجهاز الفني للزمالك حيث تم الاستعانة بمحمد صلاح في منصب المدرب العام مقابل رحيل الثنائي طارق مصطفى وسامي الشيشيني.

وعقد رئيس الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق والجهاز الفني مساء أمس الجمعة لتحفيزهم من أجل تحقيق الانتصارات.

وشهدت قائمة الزمالك انضمام محمود عبدالرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الفريق العائد من فترة إعارة للإسماعيلي منذ بداية الموسم، لكنه من غير المتوقع مشاركته بسبب عدم قيده حتى ما قبل المباراة.

وفي الوقت نفسه فإن اختيارات المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لا يبدو أنها ستختلف كثيرا عن المواجهة الماضية أمام بتروجت مع تعديلات طفيفة بسبب غياب محمد كوفي للإيقاف حيث يحل أحمد دويدار بدلا منه في قلب الدفاع، ويغيب أيضا باسم مرسي للإيقاف.

في المقابل فإن المقاصة بقيادة إيهاب جلال يسعى للحفاظ على انطلاقته الجيدة وإثبات أن تصدره للمسابقة ليس من قبيل الصدفة، حيث يمتلك عناصر مميزة أمثال عمر النجدي وباسم عبدالعزيز وهاني سعيد والسيد حمدي ونانا بوكو وعمر بركات.

ويعول المقاصة أيضا على تاريخ مميز في مواجهاته مع الزمالك، حيث تقابل الفريقان 4 مرات فاز المقاصة في 2، مقابل 2 للفريق الأبيض، وكانت آخر مواجهة بينهما قد انتهت بفوز مصر المقاصة 2-1.

المصري X  الداخلية

سيكون المصري البورسعيدي في اختبار صعب أمام الداخلية، كذلك هو الحال بالنسبة للأخير الذي يحمل سجلاً مميزاً هذا الموسم بحيث لم يتلق أي هزيمة هذا الموسم حتى الآن، ليكون الفريق الوحيد الذي لم يخسر.

ويسعى الداخلية بقيادة علاء عبدالعال للحفاظ على ذلك السجل الرائع من النتائج حيث يمتلك 22 نقطة بفارق الأهداف عن المقاصة المتصدر علماً بأن الداخلية لعب مباراة أقل.

أما المصري فليس بعيدا عن الصراع حيث يمتلك 21 نقطة بالمركز الثالث.

ولم يخسر البورسعيدي بقيادة حسام حسن سوى مباراة واحدة لكنه في آخر 7 مباريات لم يتعرض لأي خسارة وفاز في 5 مباريات وتعادل مرتين فقط.

وفي المواجهة الماضية خطف المصري فوزاً ثميناً أمام المقاولون العرب في الوقت القاتل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتستكمل مواجهة الجولة يومي الأحد والاثنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك