«طب الاسكندرية»: اليوم العالمي للسرطان يهدف إلى خفض الوفيات بنسبة 25% بحلول 2025 - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«طب الاسكندرية»: اليوم العالمي للسرطان يهدف إلى خفض الوفيات بنسبة 25% بحلول 2025

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 2 فبراير 2019 - 6:50 م | آخر تحديث: السبت 2 فبراير 2019 - 6:50 م

قال الدكتور عبد العزيز بلال، رئيس قسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة الإسكندرية، اليوم السبت إن اليوم العالمي للسرطان يهدف إلى خفض الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية بنسبة 25% بحلول عام 2025، وتثقيف وتوعية المجتمعات عن أمراض السرطان، وطرق الوقاية منها و تشجيع الكشف المبكر واللقاحات الوقائية والتوعية بأهميتها.

وأكد بلال أن «الحلول ممكنة ومتوفرة، وبإمكاننا كأفراد أو مؤسسات وهيئات حكومية وغير حكومية تقديم وسائل الدعم والتوعية والوقاية من السرطان».

من جانبه، قال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب، إن مؤتمر الكلية سيعقد الإثنين المقبل وأن دور قسم علاج الأورام يأتي في الكشف المبكر وعلاج ودعم مرضي الأورام و عمل ندوات ومؤتمرات لتقيم كل ما هو جديد في تخصص الأورام وتطوير وتحديث الخدمات المقدمة لمرضي السرطان من الكشف والمتابعة والعلاج الإشعاعي والتوسعات التي يقوم بها القسم بالجهود الذاتية ومن خلال تبرعات أهل الخير.

بدوره، قال الدكتور عباس عمر رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكندرية لرعاية مرضي الأورام إن اليوم العالمي للسرطان هو تظاهرة عالمية تجري كل عام في الرابع من شهر فبراير بإشراف الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان ليُوَحّد سكان العالم في مكافحة السرطان، حيث يتم السعي إلى إنقاذ الملايين من الوفيات.

في السياق ذاته، أوضح الدكتور عادل رمضان، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن دور الجامعة والكلية تصحيح المفاهيم الخاطئة والخرافات الشائعة حول مرض السرطان، ودور الجامعة والكلية بالتعريف بالمخاطر السلوكية الرئيسية والتي تساعد علي انتشار مرض السرطان وهي: السمنة، انخفاض واستهلاك الخضروات والفواكه، قلة النشاط البدني، التدخين، وتعاطي الكحول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك