تصل إلى صفر.. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة ليلا حتى منتصف الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصل إلى صفر.. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة ليلا حتى منتصف الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الخميس 2 فبراير 2023 - 11:06 ص | آخر تحديث: الخميس 2 فبراير 2023 - 11:06 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب مناطق الجمهورية تشهد اليوم تحسنًا في الأحوال الجوية، بعد ذروة حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد، أمس الأربعاء.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن سرعات الرياح تهدأ على أغلب المناطق، ما عدا السواحل الشمالية وبعض المناطق في سيناء، موضحة أن «نشاط رياح على السواحل الغربية، يزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة وبرودة الطقس».

وذكرت أن «الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية»، قائلة إن السحب تحجب أشعة الشمس، مما يزيد الإحساس بانخفاض الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الطقس يتراوح ما بين بارد إلى مائل للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل تمامًا مع تقدم ساعات النهار على محافظات شمال البلاد، مضيفة أن العظمى على القاهرة الكبرى 18 درجة.

ولفتت إلى استمرار انخفاض الحرارة، حتى منتصف الأسبوع المقبل، محذرة من أن الصغرى تصل على القاهرة إلى 9 درجات، وتتراوح ما بين 6 و5 درجات على شمال الصعيد، وتصل إلى صفر ببعض مناطق وسط سيناء.

وقالت إن المدن المطلة على سواحل البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، تشهد اليوم فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، تمتد خفيفة لمحافظات جنوب الوجه البحري، مؤكدة أنها غير مؤثرة على مجمل الأنشطة اليومية.

وأعلنت أن المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، تشهد على مدار الـ72 ساعة المقبلة، فرص سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، قائلة إنها لن تؤثر على حركة الطرق.

وحذرت من زيادة شدة الأمطار يوم الأحد المقبل لتصبح متوسطة على الإسكندرية، وتمتد فرصها نحو المناطق الداخلية، مناشدة المواطنين القيادة بهدوء تام واتباع كل تعليمات المرور غدًا، على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية؛ بسبب تكون الشبورة المائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك