مصدر بالتنمية المحلية: لا زيادة في تعريفة النقل والمواصلات على خلفية تحريك أسعار البنزين - بوابة الشروق
السبت 24 فبراير 2024 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتنمية المحلية: لا زيادة في تعريفة النقل والمواصلات على خلفية تحريك أسعار البنزين

شريف حربي
نشر في: الخميس 2 مارس 2023 - 11:03 ص | آخر تحديث: الخميس 2 مارس 2023 - 11:03 ص

المصدر: سعر السولار ثابت لم تقترب لجنة التسعير منه والذي أدى إلى تثبيت سعر تعريفة السرفيس

كشف مصدر مسؤول بوزارة التنمية المحلية، أنه لا زيادة في تعريفة الميكروباص والسرفيس داخل المدن أو بين المحافظات المخلتفة، على خلفية تحريك أسعار البنزين اليوم.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، أن اللجنة أعلنت تثبيت سعر بيع السولار عند 7,25 جنيه للتر، فضلا عن تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، موضحا أن أغلب سيارات نقل السيرفيس والميكروباص تعمل بالسولار لذا تم تثبيت أسعار التعريفة، دون أية زيادات تذكر.

وأوضح أن أسعار البترول في مصر اليوم التي أعلنتها لجنة تسعير المواد البترولية، لم تقترب من السولار، لذا لا زيادة في تعريفة السرفيس، إذ أن سعر السولار ثابت كما هو ولا اقتراب منه.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، ستشدد الرقابة على من يحاول التلاعب في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وشهدت أسعار البنزين اليوم في مصر تحريكا، إذ أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارا من الساعة الثانية من صباح الخميس 2 مارس الجاري، ما جعل الكثير يتساءلون عن أسعار السرفيس فضلا عن وسائل المواصلات سواء الداخلية أو بين المحافظات.

وقالت اللجنة بشأن أسعار البنزين اليوم في مصر في بيان لها، إنه “في ظل تذبذب أسعار خام برنت وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة الثانية صباح يوم الخميس 2 مارس 2023 لتصبح كالآتى 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و 10.25 جنيه للتر البنزين 92 و 11.50 جنيه للتر البنزين 95 وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه للطن وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

كما تم زيادة غاز تموين السيارت ليصبح 4.50 جنيه / متر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك