عمّان تعلن تنفيذ 5 إنزالات جوية أردنية أمريكية لمساعدات غدائية على غزة - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمّان تعلن تنفيذ 5 إنزالات جوية أردنية أمريكية لمساعدات غدائية على غزة

وكالات
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 6:02 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 6:02 م

نفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، مساء السبت، وبتوجيهات ملكية، إنزالين جويين بطائرتين تابعة لسلاح الجو الملكي لمساعدات غذائية؛ تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة أولى للولايات المتحدة بثلاثة إنزالات نفذتها بثلاثة طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي على جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام أردنية، يأتي ذلك، في إطار الجهود التي تقودها المملكة؛ نصرة للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم، جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء؛ نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع ودخولها اليوم 147.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية، سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، نفذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 25 إنزالا جويا أردنيا، بالإضافة إلى الاشتراك وتسهيل مهمة 10 إنزالات جوية لدول أخرى.

من جانبها، قالت القيادة المركزية الأمريكية إنها نفذت بالتعاون مع القوات الجوية الملكية الأردنية عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية إلى غزة في 2 مارس، بين الساعة 3:00 والساعة 5:00 مساءً (بتوقيت غزة)؛ لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الحرب.

وبحسب بيان القيادة، أسقطت طائرات أمريكية من طراز C-130 ما يزيد عن 38,000 وجبة طعام على طول ساحل غزة، مما أتاح للمدنيين الوصول إلى المساعدات الحيوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك