تعليقا على دعوات إقالة مجدي عبدالغفار.. «الداخلية»: هل نخطئ عندما ننفذ قرارات النيابة العامة؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 3:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليقا على دعوات إقالة مجدي عبدالغفار.. «الداخلية»: هل نخطئ عندما ننفذ قرارات النيابة العامة؟

مجدي عبدالغفار
مجدي عبدالغفار
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 2:25 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 2:25 م

نفى اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين بالأمس، قائلا: لم نقتحم النقابة ونقدر دور الصحفيين الوطني، ونؤكد على احترامنا لحرية الرأي والتعبير.

وأضاف "عبدالكريم" هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين، أنه كان يتعين على نقابة الصحفيين ألا تسمح للصحفيين الصادر بحقهم أمر ضبط وإحضار بالمكوث داخلها، وأن تبادر بتسليمهم إلى الشرطة، مؤكدًا أن كل ما فعلته قوات الأمن أنها نفذت القانون فقط.

وتعليقًا على مطالبة نقابة الصحفيين بإقالة اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، رد متسائلا: "هل نخطئ عندما نؤدي عملنا وننفذ قرارات النيابة العامة، فالوزارة أدت دورها والمفترض ألا تأوي النقابة هاربين من أوامر ضبط وإحضار".

يُذكر أن نقابة الصحفيين قد أصدرت بيانًا، صباح اليوم الاثنين، أدانت فيه اقتحام قوات الأمن لها والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، مؤكدة أنها "واقعة مشينة وعار لا يمكن التخلص منه إلا بإقالة وزير الداخلية".

ومن جانبها ردت الوزارة على اتهامها باقتحام نقابة الصحفيين، ببيان رسمي يؤكد صدور أمر ضبط وإحضار بشأن هاذين الصحفيان، مؤكدة أنهما سلما نفسيهما عند توجه الأمن للنقابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك