صباحي لـ«الشروق»: على الرئاسة الاعتذار عن اقتحام «الصحفيين» وإقالة وزير الداخلية - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

صباحي لـ«الشروق»: على الرئاسة الاعتذار عن اقتحام «الصحفيين» وإقالة وزير الداخلية

حمدين صباحي
حمدين صباحي
كتب - أحمد البرديني
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 11:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 11:22 ص

طالب حمدين صباحي، المرشح الرئاسى السابق ومؤسس التيار الشعبى، مؤسسة رئاسة الجمهورية بتقديم اعتذار رسمي عن واقعة اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين، وإعلانها إقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بسبب هذا العمل، قائلا: إنه "عار على الدولة ويلطخ النظام نفسه".

وأضاف صباحي في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، أن" الصحفيين لن يقبلوا إلا بإقالة وزير الداخلية جراء فعلته"، واصفا إياه "بالشخص غير الأمين على الأمن ولا على القانون ولا على كرامة المصريين أنفسهم"، على حد تعبيره.

وقال: "النظام أصبح مسؤولا عن ارتكاب جريمة تاريخية لم نشهدها من قبل، وهي رسالة نرفضها لأنه اعتدء سافر على الدستور نفسه الذي يحمى عمل النقابات ولا يسمح بدخولها حتى بدون إذن قضائي وموافقة النقيب"، مشددا على أن "اقتحامها تحت أي ذريعة لن يقبل أي صحفى أو مواطن له كرامة".

وتابع: "أول من تلطخ بالعار السياسي هو النظام نفسه وإذا لم يتخذ إجراء تجاهه فالعار سيلحق به أيضا".

وحمل صباحى، رئاسة الجمهورية، مسؤولية سلامة الزميلين الصحفيين المقبوض عليهما عمرو بدر ومحمود السقا، مطالبا "بإطلاق سراحهما دون المثول لأي تحقيق على جرائم لم يرتكبها أي منهم".

وناشد صباحي أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين "بالتكاتف في هذه اللحظة"، مؤكدا أن "حرمة مقر النقابة من حرمتنا شخصيا وإذا قبلنا إهانتها فلنقبل المساس بنا أيضا وأي مواطن لا يقبل بذلك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك