محافظ الجيزة لمرضى فيروس كورونا: كل شويه هاجي اطمن عليكم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة لمرضى فيروس كورونا: كل شويه هاجي اطمن عليكم


نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 6:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 6:04 م

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مستشفيات العزل المخصصة لمرضى فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، وقال للمرضى خلال الزيارة: "كل شوية هاجي اطمن عليكم لحد ما تخفوا".

وشملت الجولة التفقدية لمحافظ الجيزة، مستشفيات أم المصريين وإمبابة العام والوراق المركزي والعجوزة، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها مع متابعة إجراءات استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين.

وأكد في بيان اليوم الثلاثاء، تخصيص حوافز مادية للأطقم الطبية والتمريض لما يبذلونه من مجهودات وتضحيات في سبيل الحفاظ على سلامة المواطنين، مضيفًا أنه بتضافر الجهود سنتمكن من المرور من تلك الجائحة الصعبة.

وأضاف أنه سيتخذ إجراءات فورية مشددة ضد أي مسئول بالمنظومة الصحية يتقاعس عن أداء عمله وواجبه بشأن تقديم الرعاية الطبية للمواطنين، مشيرا إلى أن الظرف الراهن لا يتحمل وجود أي تقصير من أي فرد انطلاقا من المسؤولية المجتمعية على الجميع.

وتابع أنه يتم تشخيص المريض الذي يشتبه في إصابته بكورونا وفي حال الحاجة إلى عمل مسحة له سيتم إجراؤها مع تخصيص كارت متابعة لتلقى المريض العلاج اللازم وفقا لبروتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة.

واستجاب المحافظ، لشكوي مواطنة تتضررت من سوء حالة المريض الخاص بها، ووجه المحافظ مدير الشئون الصحية والأطباء بسرعة تلقيه العلاج اللازم موجها بتجميع البيانات الخاصة بهم لمتابعة الحالة حتى تمام الشفاء.

وذكر المحافظ أن المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم 114، ورقم مديرية الشئون الصحية 35714170، الخاصة بعلاج فيروس كورونا، موضحًا أن العلاج والأدوية اللازمة متوفر بكميات كبيرة، مشددا على تسهيل عمل الأطقم الطبية والالتزام بالتعليمات ومساعدة الأطباء لضمان تلقي المرضى الخدمة الطبية في أقرب وقت كما يجب مراعاة المسافات والإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على السلامة العامة.

وطالب الأطقم الطبية، بضرورة تقديم الخدمات الطبية على حسب التشخيص للمريض والحالة الصحية له وسرعة أخذ المسحة للمريض التي تستدعي حالته ذلك مع مراعاة الشفافية والنزاهة في الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وعدم التمييز بين أحد، قائلا: "لا وساطة في العلاج فالجميع سواسية".

وشدد على جميع المستشفيات باستقبال الحالات القادمة بسيارات الإسعاف.، وكلف رؤساء الأحياء والمراكز بالمتابعة الجادة للمستشفيات والعمل على حل أي معوقات تواجه المرضى بجانب تنظيمهم ومراعاة المسافات بينهم حرصا على أمن وسلامتهم، وإقامة سرادقات ومظلات أمام المستشفيات لانتظار المرضى لحين انتهاء الإجراءات الخاصة بهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك