لماذا لا يجيب البعض على رسائل مواقع التواصل الاجتماعي؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 8 يوليه 2020 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

لماذا لا يجيب البعض على رسائل مواقع التواصل الاجتماعي؟

منار محمد
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 3:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 3:42 م

في الوقت الحالي، ومع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، أصبحت مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي بديل الزيارات والتجمعات العائلية ولقاءات الأصدقاء، لكن رغم ذلك نجد أن البعض قد يتأخر في الرد على الرسائل، أو الرد بشكل مختصر جدا.

ووفقًا لمدونة "فيزيكال تودي"، فإن البعض حاليًا يبذل جهدًا ليكون حاضرًا معظم الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لمعرفة أخبار الأصدقاء والأقارب، ولكن مع ذلك لا يستطيعون التأقلم بشكل كامل مع الوضع الحالي؛ ولذا يتجنبون أحيانًا الرد على بعض الرسائل، لكن هذا ليس السبب الوحيد.

فالبعض يتجنب الرد على رسائل الآخرين، لعدة أسباب منها:

1-وجود العديد من الرسائل
مع بقاء الكثير من الناس في المنازل، واستخدام البعض لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل، أصبحت الرسائل متزايدة سواء في "ماسنجر" أو "انستجرام" أو التعليقات على الصور، ومع وجود هذا الكم الكبير قد تسقط بعض الرسائل أو يشعر البعض بالكسل للرد على الجميع؛ وقد يؤدي هذا إلى اختفاء الرسائل في اليوم التالي لوجود رسائل جديدة وبالتالي يشعر المرسل بعدم التقدير، وخاصةً في حالة رؤيته للشخص الآخر مستمرا في التفاعل على صفحته الشخصية.

2-تجنب الحديث الطويل
البعض أصبح يشعر بعدم الرغبة في دخول نقاش أو حديث طويل سواء مع الأصدقاء أو الأقارب؛ ما يجعلهم يتجهون لتجاهل الرد الفوري على رسائل البعض أو الرد بعد ساعات بشكل مختصر.

3-الرغبة في التركيز
البعض لا يستطيع استكمال ما يفعله خلال الرد على رسائل مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا نابع من عدم القدرة على التركيز في أكثر من عمل، ولهذا يفضل العديد الرد على رسائل الآخرين بعد الانتهاء من ساعات العمل أو الأعمال المنزلية التي أصبحت كثيرة خلال الحجر المنزلي لجلوس الأسرة بالمنزل على مدار اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك