رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات: نسعى لخلق فرص عمل لشباب الخريجين لدعم الاقتصاد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات: نسعى لخلق فرص عمل لشباب الخريجين لدعم الاقتصاد

الشروق
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 9:20 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 9:20 ص
- المعهد موجود فى المحافظات من خلال 83 مركز تدريب.. ونحو 80% من خريجيه يحصلون على وظائف

 

اكدت الدكتورة هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات «iti» ان المعهد يسهم فى اتاحة فرص عمل للشباب وفرص تشغيل تصل إلى 80% قبل التخرج سنويا من خلال برنامج منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتدريب الاحترافى والذى يضم أكثر من 28 تخصصا تكنولوجىا يتم تحديثها سنويا لتساير أحدث الاتجاهات العالمية فى صناعة تكنولوجيا المعلومات.

واشارت صالح إلى سعى المعهد لخلق فرص عمل لشباب الخريجين بهدف دعم الاقتصاد الوطنى بالموارد البشرية للازمة من خلال تقديم حزم من البرامج التدريبية المتخصصة والتى تستهدف مخلتف الشرائح المجتمعية، مشيرة إلى اننا ندعم الشراكات الإقليمية والافريقية لنقل الخبرات والمعارف والمهارات المصرية فى مجال تنمية الموارد البشرية لتحقيق التواصل المحلى والعربى والافريقى.

وأكدت اننا نساهم فى وضع استراتيجيات تنمية الكوادر البشرية فى المجالات التخصصية المختلفة والدراسات الخاصة بسد الفجوة بين العرض والطلب من الموارد البشرية.

وأشارت صالح إلى أن المعهد يحرص على الوصول إلى القاعدة الأكبر من المواطنين لنشر ثقافة تكنولوجا المعلومات ونقل المهارات العلمية والعملية اللازمة للمساهمة بفاعلية فى دعم قطاع تكنولوجيا العلومات وخدمة المجتمع المصرى بشكل عام.

«نحرص إلى الوصول إلى الخريج المتميز من خريجى الجامعات من خلال افرع المعهد المنتشرة فى انحاء الجمهورية فى القاهرة والاسكندرية وأسيوط والمنصورة وأخيرا الاسماعيلية» ــ تبعا لصالح.

وقالت ان المعهد يتواجد فى المحافظات من خلال 83 مركز تدريب فى محافظات مصر المختلفة إضافة إلى محافظات الوجه القبلى والبحرى، مشيرة إلى ان المعهد حريص على التواجد فى المناطق الحدودية فى محافظتى شمال وجنوب سيناء.

واشارت صالح إلى ان عدد المتدربين بالمعهد بلغ حولى 3968 متدربا ساهموا بعد استكمال تدريبهم فى تدريب اكثر من 1.310.000 فى 83 مركز تدريب على مستوى الجمهورية بمعدل 50 ألف دورة تدريبية سنويا .

يذكر أن المعهد تأسس عام 1993 كمؤسسة تابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء لتقديم البرامج التدريبية المتخصصة فى تكنولوجيا العلومات لخريجى الجامعات وموظفى الحكومة وتطور دور المعهد خلال 22 عاما ليلعب دورا رياديا فى تأهيل الكوادر البشرية اللازمة لتلبية احتياحات سوق العمل المحلية والاقليمية فى جميع تخصصات مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعدات والتى تتطلب مهارات فنية عالية.

وكان خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد شهد حفل معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) لتخريج دفعة جديدة (الدفعة 35) من طلبة المعهد الذين درسوا وتدربوا على مهارات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال برنامج التدريب الاحترافى الذى ينظمه المعهد دوريا ويستمر على مدى 9 أشهر، والتى تأتى هذا العام تحت عنوان «مصر بشبابها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك