استعدادا للانتخابات المقبلة.. «حجي»: تشكيل فريقين رئاسى ووزاري قبل 2018 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استعدادا للانتخابات المقبلة.. «حجي»: تشكيل فريقين رئاسى ووزاري قبل 2018

الدكتور عصام حجي
الدكتور عصام حجي
أحمد البرديني
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 12:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 3:11 م
أعلن الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق عدلي منصور، البيان التدشيني لمبادرته الجديدة لـ"تشكيل فريق لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2018"، بحسب البيان.


وقال حجي، في بيانه المنشور على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، إن "المبادرة مصرية سلمية مفتوحة للجميع يتكاتف كل أعضائها تحت راية موحدة لمحاربة الفقر والجهل والمرض ويكون العدل والتعليم والصحة الأساس لتحقيق طموحات المصريين في أن تصبح مصر دولة مدنية ذات اقتصاد قوي تستطيع من خلاله أن تحفظ كرامة الجميع".

وأشار حجي إلى أن مبادرته تطرح مشروع رئاسي قوامه التعليم ونشر روح التسامح ووقف حالتي الانهيار الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي، حيث تقدم رؤية شاملة للتغيير في سبيل النهوض بمصر من خلال خطة متكاملة تقوم على خمس محاور أساسية، حددها في تطوير المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية، وتطوير الاقتصاد ومحاربة الفقر والبطالة، وحرية وتمكين المرأة وتطوير قانون الأحوال المدنية، والمساواة الدينية الكاملة والغير مشروطة، وتطوير قطاعات الصحة بكل مرافقها.

وذكر حجي، المقيم حاليا بأمريكا منذ استقالته من العمل بمؤسسة الرئاسة، أن محاور مبادرته تنفذ عبر برنامج زمني من أربع سنوات، مشيرا إلى أنه سيستعين خلالها بالخبرات المصرية في الداخل والخارج وبوضع الأولويات لها في الموازنة العامة للدولة وتكريس كل العوائد الداخلية والمساعدات الخارجية لمدة أربع سنوات للقضايا الخمس.

وتابع حجى: "المبادرة سوف تنسق مع جميع أطراف القوى المدنية القائمة حاليا في مصر للتوافق على أن تكون المحاور المذكورة أعلاه على رأس مهام الفريق الرئاسي المتفق عليه لخوض انتخابات الرئاسة في أقل من عامين حتى 2018، كما سيتم أيضا ترشيح تشكيل وزاري معلن مرافق للفريق الرئاسي كجزء من المبادرة، لوضع خطوات سريعة لتصحيح المسار الذي طالبت به ثورة 25 يناير وهذا البرنامج الذي يمثل مطالب كل مصري".

وشدد حجي على أن مبادرته لن يثنيها عن هدفها التشويه الإعلامي ونشر الشائعات والأكاذيب، بحسب بيانه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك