بالصور.. مراحل تطور مكياج العين على مدار 100 عام - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 11:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بالصور.. مراحل تطور مكياج العين على مدار 100 عام

منار محمد:
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2020 - 12:20 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 1:04 م

مكياج العين من مستحضرات التجميل الأساسية التي تزيد من جمال الوجه، حيث إنه يساعد في إبراز العين وتجميلها وإظهار لونها؛ لهذا تهتم أغلب النساء بتعلم كيف تضعن مكياج عيون جذاب ويتناسب مع كل المناسبات سواء بالنهار أو الليل، ولكن هل سألت المرأة نفسها سابقًا وهي تضع مختلف الألوان على الجفن وتطبق الماسكارا على الرموش كيف تطور مكياج العين؟

لم يكن مكياج العين قبل 100 عام من الآن بارزًا أو حاصلًا على اهتمام خاص من قبل النساء، بل كان أكثر بحثهن قائمًا على لون البشرة البيضاء التي كانت معيارًا للجمال المثالي، ولكن منذ عام 1910 اختلف الاهتمام وأصبح المكياج البسيط والكثيف للعين هو أكثر ما يشغل فكر السيدات، وفقًا لموقع "القرن الـ18" الأمريكي.

• عام 1910

الماسكارا لم تخترع حتى عام 1915، وكانت عبارة عن ماركة مايبيلين المستمرة بقوة حتى الآن.

والماسكرا في بداية ظهورها كانت تشبه قالب الكيك الجاف الذي يحتاج إلى ماء ليصبح معجونًا قابلًا للاستخدام على الرموش، ولأن الأمر كان مرهقًا، استخدمت الماسكارا من قبل سيدات الليل ونجوم الشاشة أكثر من النساء في المنازل.

وبجانب الماسكارا، ظهرت ألوان مكياج العيون مختلفة، وهي الرومادي والبني والأصفر فقط، لكنه انتشر بين النساء على استحياء.

• عام 1920

في عشرينيات القرن الماضي، حصلت السيدات على مكانة اجتماعية مختلفة، حيث أصبح لهن الحق في التصويت، وبذلك شعرن بقيمتهن أكثر وضرورة الظهور في المجتمع، وبذلك أصبح مكياج العين له أهمية عن العشر سنوات الماضية، وبرزت الألوان الداكنة والعميقة مع الشفاه الحمراء والماسكارا السوداء، وفقًا لمجلة "إل" الفرنسية الخاصة بالأزياء والجمال.

• عام 1930

بقدوم هذا التاريخ، ظهرت تغيرات واضحة على المكياج، حيث حينها كانت نجمات السينما تتجهن نحو الحواجب الرقيقة، ومع انتشار السينما أصبحت النساء تقلدن النجمات في رسمة الحواجب، مع خط أسود رفيع فوق العين لإطالتها، واستمرت مع هذه الموضة الشفاه والخدود الحمراء.

واستعملت بعض السيدات في هذا الوقت ألوان مكياج العين الخضراء والوردية.

• عام 1940

بعد سنوات، وتحديدًا مع وجود الحرب العالمية الثانية، أصبح مكياج العيون يعتمد على ظلال باللون البيج أو البني الفاتح، مع الماسكارا وبلسم للحفاظ على الحواجب أكثر سمكًا، وكانت هذه الإطلالة نابعة من اتجاه النساء نحو العمل وإدارة المصانع بعد ذهاب عدد كبير من الرجال للحرب.

• عام 1950
ساعدت النجمة الراحلة مارلين مونرو، على تغيير ملامح مكياج العين في هذا التوقيت، حيث ظهرت عدة مرات بخط أسود عريض مجنح فوق الرموش مباشرة مع ظلال عيون بلون هادئ، وانتشر هذا المكياج كثيرًا بين النساء اللاتي كنا يضعنه مع أحمر شفاه وردي أو أحمر.

• عام 1960

خلال هذه السنوات، ساعدت المصممة البريطانية ماري كوانت كوزمتيكس في ظهور مكياج حديث يتناسب مع التنانير القصيرة والموسيقى الصاخبة، حيث بدأت الموضة تتجه نحو الرموش الاصطناعية التي كانت تصنع من الشعر البشري أو الصناعي.

وكانت نساء الطبقات الراقية والمشاهير تضعن الرموش مع طبقة كثيفة من الماسكارا حتى تصبح الرموش السفلية والعلوية تشبه أرجل العنكبوت، مع كحل أسود كثيف وظلال عين باللون الأبيض.

• عام 1970

وفي سبعينيات القرن الماضي، قل استخدام النساء لمكياج العين الكثيف، وكن بالكاد تظهرن مع ماسكارا بسيطة وظل بألوان محايدة، حيث إن السيدات اتجهن للاهتمام بحركات تحرير المرأة وحديث القادة الذين رسموا كيف ستبدو المرأة الحديثة وكيف ستكون الطبيعة في المظهر هي المسيطرة.

• عام 1980

خلال الثمانينيات، برزت موسيقى الديسكو وأصبح هناك إقبالًا على النوادي الليلة وارتداء الملابس النابضة بالحياة، والتي كان أغلبها ذهبيا وورديا وأرجوانيا، وهذا ساعد في اتجاه النساء لمكياج ملئ بالألوان مع ظلال كثيف أسفل العين واستغناء عن الخط الأسود فوق الجفن.

• عام 1990

في هذا الوقت، اتجهت النساء إلى الظهور بحواجب مشذبة وظلال رومادي، مع ماسكارا مقتربة بلون أحمر شفاه بني فاتح.

• عام 2000

ظهور الفنانة الأمريكية جينيفر لوبيز، في حفل توزيع جوائز الأوسكار برموش صناعية طويلة وماسكارا ملونة وظلال عيون ذهبي غير من ملامح مكياج العين قليلًا، وأصبحت بعض النساء تتجه إلى هذه الموضة مع التبديل بينها وبين أنواع مكياج العين التي ظهرت سابقًا.

• عام 2010

في هذا الوقت، ظهرت مراهم إعادة نمو الشعر في الحواجب، وهذا ساعد للاتجاه نحو الحواجب الطبيعية المليئة بالشعر، مع الرموش الاصطناعية ومكياج العيون الهادئ مثل اللون البيج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك