التنمية المحلية: بعض الشباب الحاصلين على دعم «مشروعك» يصدرون منتجاتهم الآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التنمية المحلية: بعض الشباب الحاصلين على دعم «مشروعك» يصدرون منتجاتهم الآن

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2020 - 2:14 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 2:14 م

قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة بالشراكة مع 6 بنوك وطنية، و260 مقرًا يقدمون كل التيسيرات للمتقدمين؛ للحصول على قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر ضمن مشروع «مشروعك»، لافتًا إلى أن المشروع يوفر تدريبًا فنيًا وإداريًا للمستفيدين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن المشروع يقدم مجموعة من الميزات من حيث دراسات الجدوى ورخص التشغيل والتوعية وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، قائلًا إن بعض رواد الأعمال من الشباب المنتسبين لـ«مشروعك» يصدرون منتجاتهم الآن.

ولفت إلى أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد التزام المحافظات المصرية بتأجيل سداد قروض «مشروعك»، منذ مارس الماضي ولمدة ست أشهر، مع عدم فرض غرامات أو عمولات على التأخير؛ للحد من سلبيات أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وذكر متحدث التنمية المحلية أن المنيا احتلت المرتبة الأولى بتنفيذ ما يتجاوز 17 ألف مشروع بقروض تتجاوز 1.7 مليار جنيه وفرص فرص عمل تزيد عن 100 ألف جنيه، تليها البحيرة بأكثر من 15 ألف مشروع، بأكثر من 69 ألف فرصة عمل.

وتابع: «هناك نشاط على أرض المحافظات الحدودية، والهدف من تنويع المشروعات زيادة وتعزيز التنافسية بين المحافظات لخلق المشروعات التكاملية، وزيادة المعروض السلعي، ما يساهم في ضبط الأسعار في المحافظة».

وأعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، ساهم منذ انطلاقه وحتى نهاية شهر يوليو ٢٠٢٠ في تنفيذ أكثر من ١٥٠ ألف مشروع صغير ومتوسط في جميع المحافظات، بقروض بلغت ١٤ مليارا و٦٣٤مليون جنيه، وذلك في ضوء اهتمام وزارة التنمية المحلية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل حقيقية في جميع المحافظات لتحقيق التنمية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك