طرق لتخفيف التعرق في أشد أوقات الصيف حرارة - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

طرق لتخفيف التعرق في أشد أوقات الصيف حرارة

التخلص من العرق
التخلص من العرق
سمر سمير
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 2:29 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 2:29 م

التعرق المفرط في الطقس الحار ليس بالشيء اللطيف، حيث يمكن أن يكون التعامل مع الرطوبة أمرًا محبطًا، خاصة لمن يتعرقون كثيرًا بشكل طبيعي.

ونشر موقع "زومبثون تيي" مجموعة الطرق لتخفيف التعرق في أشد أوقات الصيف حرارة.

• لماذا نتعرق أكثر في الطقس الرطب؟

التعرق هو وسيلة الجسم للتبريد وتنظيم درجة الحرارة، لذلك عندما يكون هناك تغيير في درجة الحرارة الداخلية، فإن الدماغ تطلق استجابة تنشط الغدد العرقية، ويتحرر العرق ويتبخر على الجلد، ثم ترد البشرة وتمنع ارتفاع درجة الحرارة.

• كيف تلعب الرطوبة دورًا؟

الرطوبة هي النسبة المئوية لبخار الماء في الغلاف الجوي في أي وقت، وفي ظروف انعدام الرطوبة، لا يحتفظ الهواء بأي بخار ماء، لذلك يكون الجو جافًا، ومن ناحية أخرى في ظروف ذات رطوبة بنسبة 100% يكون الغلاف الجوي مشبعًا جدًا ببخار الماء، بحيث لا يمكنه امتصاص المزيد من الرطوبة.

• نصائح لتجنب التعرق في الطقس الرطب:

- البقاء رطب

عندما يكون الجو رطبًا، لا يستطيع الجسم أن يبرد بسرعة، لذلك يجب شرب المزيد من الماء والابتعاد عن الكحول أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين، حيث إنها تسبب الجفاف ويمكن أن تسبب المزيد من التعرق.

- الحد من الأنشطة الخارجية

للتوقف عن التعرق بسبب الرطوبة، يجب الحرص على قضاء المزيد من الوقت في الداخل، والحفاظ على البرودة في البيئات المكيفة وتجنب قضاء الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس، حيث يمكن أن يؤدي ممارسة نشاط بدني مكثف في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة إلى إجهاد الحرارة أو ضربة الشمس، والتي يمكن أن تكون مهددة للحياة.

- استخدام مزيل العرق

يتحكم مضاد التعرق في التعرق عن طريق سد الغدد العرقية الموجودة في الحفر، حيث يتحلل الألومنيوم، وهو المكون النشط في مضاد التعرق على سطح الجلد ليشكل مادة هلامية، ويقوم الجل بسد الغدد العرقية لتقليل التعرق ومنع ظهور العلامات المبللة على الملابس.

- استخدام بودرة التلك

يمكن أن يؤدي رش القليل من بودرة التلك أو بودرة الأطفال على البشرة إلى امتصاص الرطوبة ويساعد على البقاء جافًا وباردًا.

- استخدم مزيل الرطوبة

يعمل مزيل الرطوبة عن طريق إزالة الماء والرطوبة من الهواء؛ للحصول على بيئة أكثر جفافا وبرودة.

- ارتداء الملابس المناسبة

سواء كنت تعاني من فرط التعرق أو ترغب في ترويض العرق في الرطوبة، فمن المهم ارتداء ملابس مريحة مصنوعة من مواد مناسبة، حيث إن الملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية مثل البوليستر والحرير الصناعي لها خصائص امتصاص الرطوبة، لكنها لا تمتص الرطوبة، وذلك لأنها تطرد العرق من الجلد وتدفعه عبر الطبقة الخارجية من الملابس.

بينما تعتبر الأقمشة الطبيعية مثل القطن والخيزران والكتان ناعمة وقابلة للتنفس وممتصة، لذا فهي أكثر فاعلية في البقاء جافًا وباردًا في الأيام الحارة والرطبة، وتعتبر أيضا خيارا أفضل لأولئك الذين يعانون من فرط التعرق ويريدون إخفاء بقع العرق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك