مرسي يقيل رئيس «الرقابة الإدارية» المتهم بالتستر على فساد رجال مبارك - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرسي يقيل رئيس «الرقابة الإدارية» المتهم بالتستر على فساد رجال مبارك

بوابة الشروق
نشر في: الأحد 2 سبتمبر 2012 - 7:50 م | آخر تحديث: الأحد 2 سبتمبر 2012 - 7:50 م

أصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قرارًا منذ قليل، بتعيين محمد عمر وهبي هيبة، رئيسًا جديدًا لهيئة الرقابة الإدارية، وتعيين بدوي حمودة إبراهيم حمودة، نائبًا لرئيس الهيئة.

 

وجاء في نص قرار تعيين الرئيس الجديد للهيئة:

 

«بعد الاطلاع على الإعلان الدستوري الصادر في 13 فبراير 2011، والإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011، وعلى الإعلان الدستوري الصادر في 11 أغسطس 2012، وعلى القانون 54 لسنة 1964 بإعادة تنظيم الرقابة الإدارية.. قرر:

 

المادة الأولى:

تعيين السيد محمد عمر وهبي هيبة رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية.

 

المادة الثانية:

ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ صدوره.

 

وكانت نيابة الأموال العامة، بدأت التحقيق في بلاغ يتهم محمد فريد التهامي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية المقال، بالتستر على رموز النظام البائد، بعدم تقديم التحريات اللازمة حول ممتلكات رئيس الجمهورية السابق، وتعمد تقديم معلومات مغلوطة لرئيس الجمهورية الحالي، والإهمال والتباطؤ في وقائع الفساد.

 

وكان البلاغ الذي حمل رقم 2248 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أفاد بأن المشكو في حقه قام خلال فترة توليه عمله بالهيئة، وخاصة خلال 2008 وإلى 2012 بحماية العديد من المسؤولين السابقين، وبعض رجال الأعمال الموالين للنظام الحاكم السابق، بإخفاء أدلة الثبوت والتراخي في تقديمها لجهات التحقيق، ما أدى إلى هروب ملايين الجنيهات المستولى عليها من أموال الوطن.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك