«الصيادلة» تخاطب «إسماعيل» لإلغاء قرار منع بيع لبن الأطفال: «الوزير جه يحلها عقدها» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصيادلة» تخاطب «إسماعيل» لإلغاء قرار منع بيع لبن الأطفال: «الوزير جه يحلها عقدها»

نقابة الصيادلة - ارشيفية
نقابة الصيادلة - ارشيفية
هدير الحضري
نشر في: الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 4:10 م | آخر تحديث: الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 4:10 م
قال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة الدكتور جورج عطا الله، إن النقابة خاطبت رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لإلغاء قرار وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بمنع بيع اللبن المدعم بالصيدليات، لأن ذلك يُعد إغلاقا لنحو 60 ألف منفذا لبيع اللبن على مستوى الجمهورية، دون إيجاد بديل.

وكشف «عطا الله» لـ«الشروق»، اليوم، أن الوزير اتخذ قرارًا آخر بتخفيض عدد عبوات اللبن المدعّم من 21 مليونا إلى 18 مليونا، بالرغم من أن عدد المواليد هذا العام يزيد عن العام الماضي، مضيفًا أن الأهالي بعد أن كانوا يستطيعون الحصول على الألبان من الصيدليات القريبة من منازلهم، سيضطرون إلى البحث عن مراكز الأمومة والطفولة ما سيحدث تكدس.

وتابع: "الوزير جه يحلها عقدها، واتخذ القرار لمنع تسريب الألبان مع أن مراكز الأمومة والطفولة تحصل على آلاف العبوات بينما تحصل الصيدليات على كميات قليلة جدا تقدر بالعشرات"، مشيرًا إلى أن النقابة اتفقت مع محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم، على تخصيص أرض مساحتها أربعين ألف متر لإنشاء مصنع للألبان للمساهمة في حل الأزمة.

وأضاف عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، أن الوزير كان يجب أن يضع استراتيجية أولا ثم ينفذها تدريجيا، مضيفًا أن الفترة الأخيرة كشفت عن عدم وجود سياسة دوائية، حيث ظهرت العديد من الأزمات مثل نقص المحاليل والألبان المدعمة إضافة إلى الأدوية منتهية الصلاحية وأزمة التسعيرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك