شركة أدير العالمية تعتزم ضخ استثمارات في مصر بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العامين المقبلين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة أدير العالمية تعتزم ضخ استثمارات في مصر بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العامين المقبلين

محمد فرج:
نشر في: السبت 2 سبتمبر 2023 - 8:21 م | آخر تحديث: السبت 2 سبتمبر 2023 - 8:21 م

• الشركة تعمل مع «الرقابة المالية» لإيجاد حلول تمويلية تواجه نمو الصناديق العقارية

• «سمو القابضة» لم تتراجع عن الاستثمار فى صندوق المصريين للاستثمار العقارى

كشفت شركة أدير العالمية المملوكة لشركة أدير القابضة، التابعة لمجموعة سمو القابضة للاستثمار ذات المجالات المتعددة، وتعد إحدى أكبر الشركات الرائدة فى التسويق والخدمات العقارية عزمها ضخ استثمارات فى مصر بقيمة 5 مليارات جنيه خلال عامى 2024 و2025.

وتعمل الشركة حسب مصادر تحدثت إلى «مال وأعمال ــ الشروق» مع البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية على ايجاد حلول مالية تساعد فى مواجهة تحديات نمو الصناديق العقارية وتوفير تمويل للمشروعات فى مصر. وذكرت الشركة إنه لا يوجد أى نية للتراجع عن الاستثمار فى صندوق المصريين للاستثمار العقارى، مشددة على أن المفاوضات لا تزال جارية حول بعض الأمور المتعلقة بالصفقة.

وكان مصدر مطلع قد كشف لـ«مال وأعمال ــ الشروق» الأسبوع المنقضى، أن شركة سمو السعودية قررت التراجع مؤقتا عن الاستثمار فى صندوق المصريين للاستثمار العقارى، بسبب تقلبات أسعار الصرف، وأنها لا تزال تنظر للسوق المصرية بـ«إيجابية».

ونوهت الشركة بأنه تم العمل مع الجهات المصرية على آلية التعاون والتحالف وتقديم عروض للاستحواذ وجار مراجعة هذه الخطوات على أن يتم الانتهاء منها فى القريب العاجل.

وأكدت شركة أدير على ثقتها فى السوق العقارية المصرية، نظرًا لما تتميز به من مزايا تنافسية وفرص واعدة غير متوافرة بأسواق المنطقة، فهناك نمو كبير فى حجم الطلب من خلال نمو سكانى يفوق 2 مليون نسمة سنويًا، فضلا عن حجم الفرص الاستثمارية المتنوعة المتوافرة نتيجة النهضة العمرانية التى تشهدها البلاد والمتمثلة فى إنشاء أكثر من 30 مدينة جديدة بكل أنحاء الجمهورية، وتطوير المدن القائمة للقضاء على العشوائيات، علاوة على تهيئة مناخ الاستثمار بشكل يحفز الشركات الأجنبية على ضخ استثمارات جديدة، إضافة إلى تميز القطاع العقارى المصرى بهوامش ربحية يعد الأعلى فى المنطقة.

يشار إلى أن شركة المصريين للإسكان والتعمير، أعلنت فى إفصاح للبورصة فى وقت سابق، أن شركة سمو السعودية تقدمت برغبتها لشراء 2.450 مليون وثيقة من وثائق صندوق المصريين للاستثمار العقارى وما يقابلها من أسهم فى رأسمال شركة الصندوق بنسبة 49% من رأسمال شركة الصندوق، على أن يكون البائع شركة المصريين للاسكان والتنمية والتعمير، وذلك بالقيمة العادلة وفقا لتقييم شركة سيرف فند، بقيمة 11.90 للوثيقة الواحدة.

وأشارت الشركة فى بيانها آنذاك إلى أن سمو السعودية تهدف من الاستحواذ على حصة فى شركة صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقارى إلى الدخول فى السوق العقارية المصرية، فى إطار الشراكة الاستراتيجية مع شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير.

وتعد سمو العقارية، شركة مساهمة مدرجة فى البورصة السعودية، حيث تأسست كشركة ذات مسئولية محدودة فى عام 2007 برأس مال بلغ آنذاك 500 ألف ريال.

ويتمثل النشاط الرئيسى للشركة فى مجال تنفيذ وإدارة التطوير والاستثمار العقارى فى المملكة العربية السعودية كالمراكز التجارية والمجمعات السكنية والوحدات السكنية والبنى التحتية للمنشآت الصناعية والتجارية والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك