السفير المنيسي: قطر مصابة بـ«عقدة نقص».. وتحالفها مع تركيا يتولى إنشاء سد النهضة - بوابة الشروق
الخميس 28 أكتوبر 2021 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


السفير المنيسي: قطر مصابة بـ«عقدة نقص».. وتحالفها مع تركيا يتولى إنشاء سد النهضة

اوردوغان وامير قطر
اوردوغان وامير قطر
مصطفى ندا
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 8:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 8:20 م
قال محمد المنيسى، سفير مصر الأسبق في قطر، ومساعد وزير الخارجية السابق، إن قرار إلغاء تأشيرات الدخول المتبادلة بين قطر وتركيا بمثابة إقرار الواقع؛ بتشكيل جبهة موحدة لعرقلة وإزعاج الدول الإقليمية وتحديدًا مصر، مضيفا «تصريحات المسؤولين القطريين بمسندت تركيا في مواجهة روسيا، أضحكني كثيرا».

وأوضح سفير مصر الأسبق بقطر، لـ«الشروق»، أن قطر مصابة بحالة نفسية وعقدة نقص فيما يتعلق بحجمها على الخريطة وتاريخها، مقارنة بدولة كبيرة مثل مصر، لافتا إلى أن التحالف «القطري التركي» هو من يتولى إنشاء سد النهضة في إثيوبيا؛ حيث إن قطر تتبنى عملية التمويل، وإسطنبول تدير المشروع بالخبرة الفنية.

وكشف «المنيسي»، عن حدوث تباطوء في بناء سد النهضة في الفترة الماضية بعد ضغط مصر على هيئات التمويل الدولية، فضلا عن الضغوط التي مورست على الشركات الصينية والإيطالية التي كانت تعمل في بناء السد، مما أدى إلى وجود مستحقات متاخرة لدى تلك الشركات، ولذلك تدخلت قطر مرة أخرى لسداد المستحقات اللازمة لبنائه، مؤكدا أن قطر وتركيا يسعيان لهدف واحد فقط وهو الإضرار بمصالح مصر.

وكان «أردوغان»، قد أعلن اليوم، إلغاء تأشيرات الدخول المتبادلة بين تركيا وقطر، وذلك في إطار اجتماع اللجان الاستراتيجية العليا بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك