وزيرة التضامن: خدمات مبادرة حياة كريمة تنموية وليست خيرية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: خدمات مبادرة حياة كريمة تنموية وليست خيرية

نور رشوان
نشر في: الخميس 3 يناير 2019 - 12:01 م | آخر تحديث: الخميس 3 يناير 2019 - 12:01 م

جددت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، حرص الحكومة على تنفيذ مبادرة «حياة كريمة»، التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس.

وقالت والي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الخميس، إن الخدمات التي سيتم تقديمها لمحدودي الدخل من خلال هذه المبادرة ستكون تنموية وليست خيرية؛ لأن الهدف الأساسي منها هو تحقيق التنمية المستدامة، من خلال تحسين البنية التحتية للسكن، والمستوى المعيشي للمواطن، وتوفير فرص عمل للشباب؛ لأن العمل هو أساس التنمية.

وأضافت أنه سيتم، اليوم، عقد اجتماع مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة؛ لبحث سبل تنفيذ مبادرة الرئيس، وسيتم خلال هذا الاجتماع توفير كافة البيانات الخاصة بمحدودي الدخل لهذه المؤسسات.

وأشادت الوزيرة بالدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في مصر لتوفير حياة كريمة للمواطن البسيطة، مؤكدة دعم كافة مؤسسات الدولة لجهود هذه المنظمات.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، دعوة إلى مؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما، والتنسيق المُشترك؛ لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك