أبو ريدة يكشف .. القوة التي تمنحه منصبه في الفيفا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو ريدة يكشف .. القوة التي تمنحه منصبه في الفيفا

محمود باهي
نشر في: الخميس 3 مارس 2016 - 1:30 م | آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2016 - 1:30 م

انضم هاني أبو ريدة لعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ سبع سنوات، بفضل تحالف دولي قوي شكله داخل حدود القارة السمراء.

وفي هذا الصدد تحدث أبو ريدة أنه ينوي الترشح مجددًا على عضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي التي ستقام بعد عام ونصف، ولكنه يسعى هذه المرة لحسم هذا المقعد بالتزكية بتنسيق ودعم من الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي.

وأشار خلال استضافته بقناة (صدى البلد) إلى أنه حصل في الانتخابات الأخيرة على 42 صوتًا مقابل 9 أصوات لمنافسه التونسي سليم شيبوب رئيس نادي الترجي السابق.

وبسؤاله كيف يستمد هذه القوة الكبيرة في الانتخابات التي تؤهله لشغل منصب بالفيفا، رد أبو ريدة: "علاقتي قوية للغاية بمسئولي الاتحادات في كل الدول العربية سواء في آسيا أو أفريقيا، كما لي علاقات قوية بالمسئولين في 11 دولة شرق أفريقيا التي تضم منتخبات حوض النيل ومنطقتي كوسافا وسيكافا إضافة إلى 15 دولة أخرى في جنوب القارة.

ولفت هاني أبو ريدة إلى أن عضوية "الكاف" في اللجنة التنفيذية زادت إلى 4 أعضاء، هم رئيس الاتحاد عيسى حياتو، ومقعد عن الدول العربية والناطقة بالبرتغالية، وثالث عن الدول الناطقة بالإنجليزية والفرنسية، ورابع مخصص للمرأة على مستوى القارة

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك