فيديو.. برلمانية: تعديلات قانون المرور توفر منظومة ذكية متكاملة يستحقها المواطن - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

فيديو.. برلمانية: تعديلات قانون المرور توفر منظومة ذكية متكاملة يستحقها المواطن

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 مارس 2021 - 3:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 مارس 2021 - 3:35 ص

قالت النائبة مي كرم جبر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تعديلات قانون المرور توفر منظومة ذكية متكاملة يستحقها المواطن، لافتة إلى أن الفلسفة وراء القوانين بشكل عام الردع أو الحول دون ارتكاب الجريمة، وليس الحد من الحرية أو ترتيب العقوبات المالية.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن القانون نظم المرور وحد من المخالفات التي تتسبب في خسارة المواطنين لحياتهم، موضحة أن القانون يؤدي إلى إنشاء منظومة حكومية وطنية لمعرفة حالة الطريق.

ولفتت إلى أن نظام النقل الذكي «ITS» يجعل الطرق مكشوفة بشكل كامل من خلال الكاميرات والأجهزة لإدارات المرور، قائلة إن الكاميرات توفر كل المعلومات عن الطريق والاختناقات والحوادث وحالة الطقس.

وذكرت عضو لجنة دفاع النواب أن «ما قبل القانون وبعده مساحة بين الرجعية والتقدم»، مشيرة إلى أن الملصق الإلكتروني يكمل المنظومة ويسمح بخدمة تتبع المركبة حال حدوث سرقات أو حوادث.

جدير بالذكر أن مجلس النواب، وافق خلال جلسته العامة المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير الماضي، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وذلك بأغلبية ثلثي الأغضاء لاسيما وكونه أحد التشريعات المكمل للدستور، وتأتي الموافقة النهائية بعد الموافقة على مجموع المواد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك