مجازاة المتورطين في واقعة قبول تحويلات 83 طالبا بمدرسة في كفر الشيخ - بوابة الشروق
السبت 1 يونيو 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجازاة المتورطين في واقعة قبول تحويلات 83 طالبا بمدرسة في كفر الشيخ

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
كتبت - نيفين أشرف
نشر في: الأحد 3 أبريل 2016 - 2:45 م | آخر تحديث: الأحد 3 أبريل 2016 - 2:45 م

قرر الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، مجازاة موظف بإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ بخصم خمسة عشر يومًا من راتبه واستبعاده عن العمل بالتوجيه المالي والإداري بالإدارة التعليمية.

كما قرر مجازاة مسؤولة شؤون الطلبة بمدرسة السيد الشيخ الخاصة التابعة لنفس الإدارة بخصم خمسة أيام من راتبه، لقيامهما بقبول أوراق تحويل 83 طالبا بالثانوية العامة من خارج المحافظة دون إتباع القواعد المنظمة لذلك.

وألغى الوزير تحويلات الطلاب وقرر عودتهم إلى مدارسهم الأصلية لعدم إتباع الإجراءات المقررة في هذا الشأن تحايلا منهم لأداء امتحان الثانوية العامة عام 2016 بمدينة بيلا.

ووجه الوزير بتغيير مقر لجنة سير امتحان الثانوية العامة لطلبة مدرسة السيد الشيخ الخاصة عن العام الماضي، وندب رئيس اللجنة والمراقب الأول من الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، وتغيير الإدارات التعليمية التي يتم منها ندب المراقبين والملاحظين لمدينة بيلا، كذلك التوجيه للإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال وضع مدرسة السيد الشيخ الخاصة تحت الإشراف المالي والإداري؛ لقيامها بقبول تحويلات طلاب بالصف الثالث الثانوي من محافظات مختلفة دون إتباع الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، على أن تشكل لجنة بمعرفة قطاع التعليم العام لوضع ضوابط لتحويل الطلاب من المدارس الرسمية إلى المدارس الخاصة في كل المراحل التعليمية.

وأكد الوزير أن التحقيقات لا تزال جارية مع بقية الحالات التي تم رصدها من قبل الوزارة، ولن يتم التهاون مع أي مخالفة تتعلق بالامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك