جولة لـ«حقوق إنسان النواب» في أقسام الشرطة بالقليوبية - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جولة لـ«حقوق إنسان النواب» في أقسام الشرطة بالقليوبية

إسماعيل الأشول
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 3:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 3:51 م

أجرى وفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، أمس الخميس، زيارة لعدد من أقسام الشرطة بمحافظة القليوبية.

وشملت الزيارة مركز شرطة بنها، وقسم أول شرطة شبرا الخيمة، والتقى أعضاء الوفد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية اللواء رضا طبلية، وعدد من قيادات وضباط مركز الشرطة بقيادة العميد حسين جندية مأمور المركز.

وتفقد النواب مقر النوبتجية بمركز شرطة بنها للإطلاع على إجراءات خدمة المواطنين وعنابر المحتجزين وقاعة محاضرات حقوق الإنسان.

وتحدث النقيب مجدى عبده راشد، من قوة المركز، عن تدريب العناصر الشرطية بالمركز على كيفية معاملة المواطنين بشكل حسن، وكيفية الالتزام في أداء الخدمة، خلال محاضرات تدريب صباحية ومسائية.

وذكر رئيس اللجنة علاء عابد في تصريحات لمحرري البرلمان، على هامش الزيارة، أن الوفد لاحظ وجود تهوية جيدة بغرف الحجز، وتناسب عدد المحتجزين مع مساحات تلك الغرف الحجز.
كما تفقد وفد اللجنة مقر قسم أول شرطة بشبرا الخيمة.

وتفقد النواب مقر وحدة حقوق الانسان والعلاقات العامة، وكذلك مقر النوبتجية بالقسم، للإطلاع على إجراءات خدمة المواطنين وآلية التعامل مع بلاغات المواطنين.

ورد اللواء رضا طبلية، على تساؤلات أعضاء الوفد بشأن معاملة المحتجزين على ذمة القضايا، والإجراءات التي يتم اتخاذها حيال بلاغات المواطنين.

وقال طبلية إن عناصر الشرطة بالمحافظة، حريصون على تنفيذ تعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فيما يتعلق باحترام حقوق الإنسان، حيث أن الوزير يضع في مقدمة الأولويات حقوق المواطن وحسن معاملته، والاستماع جيدا لشكاوى المواطنين.

وأشار طبلية إلى وجود خطوات سريعة، لميكنة الخدمات داخل أقسام الشرطة ووحدات المرور بالقليوبية، لتسهيل الإجراءات وخدمة المواطنين، مؤكدا أنه تم بالفعل تركيب كاميرات مراقبة على شبابيك الخدمات.

من جانبه، قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، إنه لأول مرة يتم دمج الضابطات في قطاع حقوق الانسان، للتعامل والاستماع إلى بلاغات السيدات.

وجاءت الزيارة في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي تقوم بها لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، للوقوف على أوضاع أقسام الشرطة ومواقع الاحتجاز.

وضم الوفد البرلماني كل من النواب، على عبد الونيس وكيل لجنة حقوق الانسان، شريف الوردانى أمين سر اللجنة، مجدى سيف، سولاف درويش، نبيل بولس، وذلك بالإضافة الى نواب محافظة القليوبية ومن بينهم، النواب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وصلاح حسب الله، المتحدث الاعلامى للبرلمان ورئيس حزب الحرية، ومحمد سليم، وعمر حسانين، ومحمد الفيومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك