محافظ بورسعيد: عزل مدير جمعية دفن الموتى من منصبه بعد رفض نقل متوفى بكورونا - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

محافظ بورسعيد: عزل مدير جمعية دفن الموتى من منصبه بعد رفض نقل متوفى بكورونا

عادل الغضبان محافظ بورسعيد
عادل الغضبان محافظ بورسعيد
هديل هلال
نشر فى : الجمعة 3 أبريل 2020 - 2:11 ص | آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 2:11 ص

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه اتخذ كل الإجراءات القانونية ضد جمعية دفن الموتى التي رفضت نقل مواطن تُوفي؛ بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى أنه عزل مدير الجمعية من منصبه.

وأضاف «الغضبان» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الخميس، أن المتوفى دخل المستشفى يوم 31 مارس كاشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحًا أن العينة جاءت إيجابية لفيروس كورونا يوم 1 أبريل.

وأشار إلى أن المتوفى تُوفي عصر ذلك اليوم في المستشفى، مؤكدًا أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية، إضافة إلى قيام الأطباء والمستشفى بدورهم على أكمل وجه.

وأوضح محافظ بورسعيد أن المشكلة بدأت عند الغسل، متابعًا: «المستشفى تواصل، بالتنسيق مع أسرة المتوفى، إلى أحد المغسلين، ويتوقف دوره عند هذه المرحلة ثم يحضر أهل الشخص سيارة النقل إلى المقابر».

وذكر أن أهل المتوفى اتصلوا بجمعية دفن الموتى، التي رفضت نقل الراحل، قائلًا إنهم تواصلوا مع أحد أعضاء مجلس النواب بالمحافظة الذي أحضر سيارة نصف نقل لنقله.

وتابع أن المحافظة تواصلت مع وزارة الصحة والسكان؛ لتوفير سيارات لنقل المتوفين، مشيرًا إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خصصت أربع سيارات إسعاف قديم لنقل الموتى لأربع محافظات منهم محافظة بورسعيد.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو لنقل جثمان حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد على سيارة نصف نقل مكشوفة من مستشفى المبرة إلى مقابر بورسعيد، وهو ما أثار استياء المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك