الصحة تناشد محافظات القاهرة والإسكندرية ودمياط وبورسعيد بالعزل الذاتي لتقليل الإصابات بكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة تناشد محافظات القاهرة والإسكندرية ودمياط وبورسعيد بالعزل الذاتي لتقليل الإصابات بكورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة
منى زيدان
نشر في: الجمعة 3 أبريل 2020 - 12:02 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 أبريل 2020 - 12:02 ص

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إنه وفقا لما تم رصده من قبل فرق الرصد والتقصي، تبين عدم التزام بعض العائدين من الخارج والمخالطين للحالات الإيجابية بإجراءات العزل الذاتي لمدة 14 يومًا، مما ساهم في زيادة عدد الإصابات بفيروس كورنا المستجد.

وناشدت الوزيرة كل القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل الذاتي، والتي تم الإعلان عنها في بيانات إعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

كما ناشدت زايد كافة المواطنين بجمهورية مصر العربية وخاصةً بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط الالتزام بالعزل الذاتي وعدم المخالطة مما يساهم في تقليل عدد الإصابات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 6 حالات جميعهم مصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك