مئات العمال المؤقتين بصحة كفر الشيخ يهددون بالتظاهر بسبب الرواتب - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مئات العمال المؤقتين بصحة كفر الشيخ يهددون بالتظاهر بسبب الرواتب

مديرية الصحة بكفر الشيخ
مديرية الصحة بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد نصار
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 12:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 12:42 م

هدد مئات العمال المؤقتين بمديرية الصحة في محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، بالإضراب عن الطعام والتظاهر أمام مبنى مديرية الصحة؛، بسبب عدم حصولهم على رواتبهم منذ خمسة أشهر، واستدانتهم وتهديد العشرات منهم بالحبس لعدم دفعهم الديون المستحقة عليهم.

وقال أحمد جمال، عامل مؤقت بمستشفى الحمراء التابعة لمديرية الصحة: "لم أحصل على راتبي منذ خمسة أشهر، واستدنت من أقاربي ومن أصدقائي الكثير لكي أستطيع أن أطعم زوجتي وأبنائي، والآن لا أستطيع دفع الأموال المستحقة علي. أنا انتظر الحبس في أي وقت"، لافتا إلى أنه يعمل منذ خمسة أعوام ولم يتم تعينه حتى الآن، وأنه يتقاضى 600 جنيها شهريا.

وأشار علي محمود، عامل، إلى أنه متزوج ولم يحصل على راتبه منذ 5 أشهر واستدان من كل من يعرفهم وباع ذهب زوجته كي يستطيع إطعام أولاده ودفع إيجار المنزل، قائلا: "أولادي مرضى ولا أستطيع الكشف عليهم، أعمل إيه أسرق ولا انتحر قولولي أعمل إيه".

وأضاف: "العاملين المؤقتين الذين لم يحصلوا على رواتبهم يصلون إلى 450 عاملًا مؤقتًا"، مؤكدًا أنه "اتفق مع جميع زملائه المؤقتين على الإضراب عن الطعام والتظاهر أمام مبنى مديرية الصحة والمحافظة للمطالبة بحقوقهم المادية والتعيين".

من جانبها، قالت الدكتور لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنها على اتصال مع وزارة المالية والصحة، من أجل صرف رواتب العاملين المؤقتين، مشيرة إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم دفع رواتب العاملين المتأخرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك