نشوب حريق في مستودع وقود جنوب روسيا بعد هجوم بطائرة مسيرة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشوب حريق في مستودع وقود جنوب روسيا بعد هجوم بطائرة مسيرة

موسكو - د ب أ
نشر في: الأربعاء 3 مايو 2023 - 3:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2023 - 3:37 م


ذكرت السلطات الروسية أن حريقا ضخما نشب في مستودع وقود في جنوب روسيا، بالقرب من شبه جزيرة القرم، في البحر الأسود، اليوم الأربعاء، فيما تتزايد التقارير عن وقوع هجمات على البنية التحتية على الأراضي الروسية.

ونشب الحريق، بعد هجوم بطائرة مسيرة ، على المنشأة، طبقا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للأنباء، نقلا عن خدمات الطوارئ المحلية.

وقال فينيامين كوندراتييف، حاكم منطقة كراسنودار، على تطبيق تيليجرام اليوم الأربعاء إن "حريقا نشب في خزان وقود، في قرية فولنا، بمنطقة تامان".

ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين. غير أنه تم تصنيف الحريق على إنه خطير، بشكل خاص، طبقا لما ذكره كوندراتييف، في تطبيق المراسلة.

وتضم ضواحي مستوطنة "فولنا" محطة ضخمة للنفط ومنتجاته ، التي يتم شحنها بعد ذلك عبر البحر الأسود.

وذكرت تقارير إعلامية أن النيران اشتعلت في خزان يحتوي على 20 ألف متر مكعب من الوقود.

وأضافت التقارير أنه يمكن مشاهدة الدخان وألسنة اللهب، حتى شبه جزيرة القرم في الاتجاه المقابل، والتي ضمتها روسيا بشكل غير شرعي من أوكرانيا، في عام 2014 .

وذكرت وكالة المخابرات الروسية "إف.إس.بي" أنه تم اعتقال مشتبه بهم في القرم، الذين يزعم أنهم كانوا يخططون لشن هجوم على القيادة السياسية في شبه الجزيرة.

وقال سيرجي أكسيونوف، حاكم القرم، الذي عينته موسكو إن هؤلاء المعتقلين، متورطون أيضا في هجوم على أحد خطوط السكك الحديدية في القرم.

ولم يتسن التحقق من المزاعم من مصدر مستقل.

ومن جهة أخرى، شنت روسيا 26 هجوما على الأقل بطائرات مسيرة ضد أهداف في أوكرانيا، الليلة الماضية، طبقا للسلطات الأوكرانية اليوم الأربعاء. معظم هذه المسيرات -21 من 26، تم اعتراضها بواسطة الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وذكر مسؤولون استخباراتيون بريطانيون أن روسيا يبدو أنها تغير الأساليب التكتيكية بهجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ على أوكرانيا، التي ركزت سابقا على شبكة الكهرباء في البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في تقرير يومي بشأن الحرب اليوم الأربعاء إن البنية التحتية العسكرية والصناعية الأوكرانية أصبحت أهدافا متزايدة لهجمات.

ويبدو أن الروس يستخدمون صواريخ أقل للإبقاء على الذخيرة، حسب التقرير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك