مصر تطالب بإزاحة منسق كينيا عن منصبها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تطالب بإزاحة منسق كينيا عن منصبها

المستشار أحمد أبو زيد
المستشار أحمد أبو زيد
سنية محمود
نشر في: الجمعة 3 يونيو 2016 - 4:51 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يونيو 2016 - 4:51 م
- تحقيقات «الخارجية» تثبت عدم تفوه ممثل مصر بأية عبارات غير لائقة أو عدائية ضد الدول الأفريقية في اجتماع نيروبي الخاص بالبيئة

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأنه تم تكليف السفارة المصرية في نيروبي، بالتقدم بطلب لإزاحة منسقة الخبراء الكينية، المسؤولة عن هذا الخطأ الفادح من موقعها الحالي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن التحقيقات المكثفة التي أجرتها الوزارة على مدار الأيام الماضية في ما نسب لممثل مصر بمؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة في نيروبي، أثبتت عدم صحة ما نسب من اتهامات لممثل مصر بالتفوه بعبارات غير لائقة أو عدائية ضد الدول الأفريقية.

وأضاف أنه ما تم الاضطلاع عليه من محاضر ومضابط جلسات الاجتماع، ومشاهدته من شرائط مصوره ومسموعة، أثبت أن كل ما تم إطلاقه من اتهامات ضد رئيس الوفد المصري، كان محض افتراء.

ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم «الخارجية»، أن التكليف الصادر للسفارة المصرية في نيروبي أكد على رفض أية محاولات للمساومة على إغلاق الملف دون اتخاذ إجراء ضد المنسقة الكينية؛ نظرًا للضرر التي تسببت فيه من إساءة لمصر وشعبها دون وجهه حق، مؤكدًا أن مصر ستظل دائمًا فخورة بانتمائها الأفريقي، وتثق في تقدير واحترام الأشقاء الأفارقة لها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك