«القوى العاملة»: انتهاء صرف نحو 13 مليون جنيه لشهادات «أمان» - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة»: انتهاء صرف نحو 13 مليون جنيه لشهادات «أمان»

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 3:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 3:42 م

• مدير العلاقات العامة بالعلمين: لدينا 20 ألف عامل.. وتسليم المرحلة الأولى للمدينة في نهاية يونيو 2020


أطلقت وزارة القوى العاملة، اليوم، مبادرة "عينك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى للكشف الطبي على 1000 عامل غير منتظم بعدد من الشركات العاملة بمدينة العلمين الجديدة، فضلا عن صرف العلاج وعمل النظارات الطبية للحالات التي يثبت احتياجها، وإجراء العمليات الجراحية بالمجان؛ تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة، وإحدى الجمعيات الخيرية برعاية رئاسة مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة إنه وفقا للبروتوكول يتم تنظيم قوافل المبادرة لتقديم خدمات طبية ذات جودة لقطاع العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية الكبرى بجميع محافظات الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى أن الدولة تتجه بقوة نحو دعم بعض الفئات الأكثر احتياجا التي كانت مهمشة في السابق، مضيفة أن الخدمات الطبية تقدم لهذه الفئة من العمالة في مجال العيون بالمجان.

ومن جانبه، قال وزير القوى العاملة، في تصريحات صحفية خلال تفقده للعمالة المؤقتة بمدينة العلمين، اليوم، إن الوزارة انتهت من صرف نحو 13 مليون جنيه لشهادات أمان، وذلك من إجمالي 100 مليون جنيه تم رصدها لتلك الشهادات.

وأضاف الوزير أنه بعد إطلاق رئيس الجمهورية مبادرة حياة كريمة، بحثت الوزارة عن العمالة في كل مكان لتقديم كل المساعدات والدعم التي توفرها قوافل طبية وتوزيع شهادات أمان وتنظيم ملتقيات توظيف للشباب للعيش حياة كريمة.

وأكد الوزير أن الوزارة لديها أماكن لرعاية العمالة غير المنتظمة، فضلا عن تسجيل جميع العمالة التي يتم الكشف عليها ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة لكي يتم التواصل مع الوزارة لتوفير فرص عمل أخرى خلال رحلة إعمار المدن الجديدة.

وأشار الوزير إلى أنه جاري حاليا العمل على تطوير مراكز التدريب الـ38 التابعة للوزارة وتزويدها بكل احتياجاتها، فضلا عن العمل على تطوير 13 وحدة متنقلة يتم حاليا العمل على تطويرها وتأهيلها لتحقيق طفرة فعلية في منظومة التدريب.

ونوه بأنه تم الانتهاء حاليا من تجهيز 4 وحدات متنقلة سيتم إطلاقها رسميا قريبا كمرحلة أولى تتوجه للقرى والنجوع، وسيتم البدء بالمحافظات الأكثر احتياجا وهم سوهاج والفيوم والوادي الجديد والدقهلية.

ولفت إلى أن الوحدات المتنقلة ومراكز التدريب التابعة للوزارة ستخضع لمتابعة دورية يومية في ظل الاهتمام الذي توليه الوزارة لمنظومة التدريب.

ومن جانبه، قال مدير عام العلاقات العامة بمدينة العلمين الجديدة المهندس محمد سمير، إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمدينة في نهاية يونيو للعام المقبل 2020، فضلاً عن عمل كورنيش موازي للبحر لبحيرة تمتد بطول 8 كيلومترات.

وأضاف سمير، في تصريحات لـ"الشروق"، أن المرحلة الأولى تضم 15 برجا يتكون كل منهم من 43 طابقا، بالإضافة إلى 15 برجا آخر في المرحلة الثانية التي سيتم البدء فيها بعد الانتهاء من الأولى.

ولفت سمير إلى أن إجمالي العمالة غير المنتظمة في المدينة يصل إلى 20 ألف عامل، و8 آلاف عامل في مشروع إنشاء "داون تاون"، تم الانتهاء من الكشف عن 1000 عامل منهم لحين استكمال الباقي خلال الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك