منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لمساءلة دولية عاجلة على جرائم إسرائيل - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لمساءلة دولية عاجلة على جرائم إسرائيل

رام الله (د ب أ)
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 10:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 10:34 ص
دعا رئيس المجلس الوطني في منظمة التحرير الفلسطينية روحي فتوح، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي إلى إجراء مساءلة دولية عاجلة على "جرائم" إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وحث فتوح، في بيان صحفي، المجتمع الدولي على "محاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها بحق أبناء شعبنا، وعدم الكيل بمكيالين والانحياز للحقوق الوطنية الفلسطينية".

وحمّل فتوح إسرائيل المسؤولية الكاملة عن قتل شابين فلسطينيين صباح اليوم في مخيم الجلزون للاجئين في رام الله، معتبرا الحادثة "امتدادا لجرائم اسرائيل بحق المدنيين الفلسطينيين".

وأعلنت مصادر فلسطينية استشهاد شابين (19 عاما و21 عاما) وإصابة ثالث بجروح خلال اقتحام قوات من الجيش الإسرائيلي مخيم الجلزون.

وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش أطلقت أكثر من 30 رصاصة على الشبان الثلاثة وهم داخل مركبة، وقامت باحتجاز جثتي القتيلين واعتقال الشاب المصاب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته اعتقلت فجر اليوم 16 مطلوبا فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية، وخلال إحدى المداهمات جرت محاولة تنفيذ عملية دهس ضد القوات التي ردت بإطلاق النار وتحييد المهاجمين.

ويرتفع بذلك إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها شرق القدس إلى 115 برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، بحسب إحصائيات فلسطينية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك