كاتدرائية الإسكندرية تحذّر أبناءها من تناقل أقاويل عن «اللاهوتية» - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كاتدرائية الإسكندرية تحذّر أبناءها من تناقل أقاويل عن «اللاهوتية»

تواضروس - رويترز
تواضروس - رويترز
كتب ــ أحمد بدراوى:
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 7:00 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 7:00 م
- مصدر: زيارة البابا تواضروس لليونان صفحة كنسية جديدة بين «آثينا» و«القاهرة»
حذرت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية أبناءها الخدام والخادمات من تناقل أخبار وأقاويل عن المشكلات اللاهوتية، حسبما ذكرت فى بيان صادر عن صفحتها الرسمية، اليوم، على «فيسبوك».

وأكدت الكاتدرائية، أنه: «يتناقل الكثيرون أخبارا وأقاويل عن المشكلات اللاهوتية بطريقة عنيفة هذه الأيام، حتى إنهم يخيفوننا بانهيار كل الثوابت المسيحية أمام تيار يغزو الكنيسة، وصوروا لنا الأمور بطريقة صعبة سمحت لألسنتهم أن تتطاول على قداسة البابا والمجمع المقدس وقيادات كنسية».

وتساءلت: «هل مصادرة الأفكار ونعت كل فكر بالشر هو الوسيلة الوحيدة لوقف التيارات التى نحكم عليها بالانحراف هو السبيل الوحيد لكى نحافظ على الكنيسة؟».

وشددت الكاتدرائية، على أنه «حتى لو أبدى البعض آراءهم فى صورة كتب أو تعليقات أو مقالات تداولتها العامة والخاصة دون الرجوع للمجمع المقدس، فلا يملك أى إنسان تكفير شخص أو الحكم عليه، لأن هذا تطاول وتعدٍ لا تسمح به الأخلاق المسيحية»، مضيفة: «لا نريد أن يفهم أحد أن هذه الأمور تحل بالتراشق ولكن لنهدأ وننتبه لتوبتنا ونعيش فى التقوى المسيحية، وهذا كفيل بأن ينير للكنيسة الطريق الذى يريده المسيح».

وكان المجمع المقدس، قد حسم الأربعاء الماضى، الجدل الذى حدث حول دعوة الأنبا بفنوتيوس، مطران سمالوط للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، عبر كتابه «المرأة فى المسيحية» لمنح حق التناول للمرأة فى فترة الحيض.

فى سياق آخر، أكد مصدر قريب الصلة من تفاصيل زيارة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس لليونان الخميس المقبل، أن الزيارة، ستشمل لقاء مع البطريرك ايرينموس الأول رئيس أساقفة اثينا وعموم اليونان، ولقاءات مع بعض المسئولين الحكوميين فى الحكومة اليونانية والبرلمان.

كما سيزور البابا متحف أثينا الوطنى، السبت، وسيترأس صلاة العشية فى كنيسة السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس، وفى صباح الأحد سيقوم بتدشين الكنيسة ويترأس صلاة القداس الإلهى بها بمشاركة نيافة الأنبا بافلوس أسقف اليونان وعدد من الأساقفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك