197 مليون جنيه لتوصيل التيار الكهربائي لـ21 تجمعا بدويا بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

197 مليون جنيه لتوصيل التيار الكهربائي لـ21 تجمعا بدويا بجنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 3:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 3:15 م

تشهد محافظة جنوب سيناء طفرة هائلة في مجال الكهرباء وتعد من أقل محافظات مصر استهلاكا للطاقة الكهربائية، نظرا للتوجه نحو استغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، كما جرى التوسع في توصيل وربط شبكات التيار الكهربائي بالوديان والتجمعات البدوية على مستوى جميع مدن المحافظة.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تسير بخطى ثابتة نحو توصيل كافة الخدمات والمرافق للوديان والتجمعات البدوية خاصة الكهرباء، معلنا أنه جري توصيل التيار الكهربائي لعدد 21 تجمعا بدويا، إضافة إلى عدد من القري والوديان في جميع مدن المحافظة بتكلفة تتعدى 197.4مليون جنيه بتمويل من جهاز تعمير سيناء.

وأوضح أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات التي لا تعاني من مشكلات في مجال الكهرباء، بل تخطى الأمر إلى أنها تعد من أقل المحافظات استهلاكا للتيار الكهربائي على الرغم من مساحتها الشاسعة، ونسبة الاستهلاك تنخفض عاما بعد الآخر، نظرا للتجاه نحو استغلال الطاقة الشمسية في إنارة الطرق والشوارع.

من جانبه، قال المهندس السيد فهمي، رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من توصيل التيار الكهربائي للتجمعات البدوية الواقعة في نطاق مدن خليج السويس مثل تجمع وادى تال بمدينة أبوزنيمة بتكلفة 7.4 مليون جنيه وتجمعات بن سكر والبير وملبد والزينة بمدينة أبوزنيمة بتكلفة 1.5 مليون جنيه.

وأضاف أنه جرى ربط التيار الكهربي بمنطقة فيران مع قرية الطرفة بمدينة سانت كاترين ومدينة أبورديس بتكلفة 2.9 مليون جنيه وتدعيم وتوصيل شبكات الكهرباء بمدن خليج السويس بقيمة 19.3مليون جنيه وأيضا ربط تجمعات الرينة والنهايات بالشبكة العمومية بطول 30 كم برأس سدر بتكلفة 14مليون جنيه وربط تجمع الحمة من الطريق الأوسط بطول 15كم بمدينة رأس سدر بتكلفة 4.6 مليون جنيه، وتوصيل التيار الكهربائي لمزرعة نسرين وسدر العسل بمدينة أبورديس.

وأكد أنه جرى الانتهاء من تدعيم وتوصيل شبكات الكهرباء بمدن خليج العقبة بقيمة 35.3مليون جنيه، حيث تم ربط تجمعات سبيته ومندر والشرفا الشرقية والغربية ومنحر الناقة وعدوه1 وعدوه 2 بطول 30 كم بشرم الشيخ بتكلفة 30 مليون جنيه وتغذية تجمعات الغيب واللجيبي بمدينة دهب بتكلفة 5.3 مليون جنيه.

وتابع: جاري تنفيذ تدعيم وتوصيل التيار الكهربائي لبعض التجمعات والطرق بجنوب سيناء كمرحلة ثانية بتكلفة 22.2 مليون جنيه منها لتجمعات الرملة بمدينة أبوزنيمة بتكلفة55.1مليون جنيه، وتوصيل التيار الكهربائي لتجمعي خريزه عواجه بمدينة شرم الشيخ، بتكلفة 12.2 مليون جنيه وقرية الجبيل بمدينة طور سيناء بتكلفة 9.8 مليون جنيه ودعم للمنطقة ما بين شاطئ القمر وحجز السيل بطور سيناء بتكلفة 30 مليون جنيه وأيضا توصيل التيار الكهربائي لمزرعة شباب الطور بمدينة الطور بتكلفة 1.7 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك