غدا الجمعة.. أصدقاء شيماء الصباغ يحيون ذكراها الأولى في «الجزويت» بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا الجمعة.. أصدقاء شيماء الصباغ يحيون ذكراها الأولى في «الجزويت» بالإسكندرية

شيماء الصباغ
شيماء الصباغ
كتب ـ أحمد بدراوي
نشر في: الخميس 4 فبراير 2016 - 3:13 م | آخر تحديث: الخميس 4 فبراير 2016 - 3:13 م

ينظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسكندرية، ومجموعة من أصدقاء الشهيدة شيماء الصباغ مساء غدا الجمعة، أمسية ثقافية لإحياء ذكراها الأولى، وذلك بمركز الجزويت الثقافي بالمحافظة.

وسوف يتم افتتاح معرض الصور بقاعة المعارض ثم فقرات فنية متنوعة مع فرقة الطنبورة، والمطربة فيروز كراويه ومع أشعار إيرين يوسف علی مسرح الجراج.

وكان الحزب قد نظم في 24 يناير الماضي، وقفة رمزية بالورود واللافتات إحياءً لذكرى شهيدة الورد والناشطة العمالية بالحزب، ومعها شهداء ثورة يناير.

يُذكر أن الناشطة اليسارية ـ شيماء الصباغ ـ عضو حزب التحالف الشعبي بالإسكندرية، قد قٌتلت يوم 24 يناير 2015، أثناء مشاركتها في مسيرة لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير بميدان طلعت حرب لدى فض قوات الأمن للمسيرة، وقضت محكمة جنايات القاهرة "أول درجة" بمعاقبة الضابط المتهم بقتلها بالسجن 15 عاما، ثم حددت محكمة النقض جلسة 14 فبراير الجاري، لنظر طعنه على الحكم.

وكان الحزب ذاته، قد نظم تحت شعار "تعيش شيماء الصباغ"، مليونية "اليكترونية" تحت عنوان "مليونية قراءة الفاتحة لشهيدة الورد" وذلك في الفترة من 4 وحتى 8 يناير الماضي، وهو اليوم الذي توافق مع ذكرى ميلادها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك