وزير الأوقاف: المشاركة في الانتخابات الرئاسية مطلب شرعي وواجب وطني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: المشاركة في الانتخابات الرئاسية مطلب شرعي وواجب وطني

غادة الدسونسي
نشر في: الأحد 4 فبراير 2018 - 8:43 م | آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2018 - 11:33 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الديمقراطية خاصة الانتخابات الرئاسية القادمة هو مطلب شرعي وواجب وطني.

وأكد وزير الأوقاف في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، على هامش مؤتمر مكافحة الإرهاب والتطرف بالفكر والمعرفة الذي نظمته جامعة دمنهور، على ضرورة ترسيخ مفاهيم التسامح الديني ووسطية الإسلام والبعد عن الغلو والتعصب مع ضرورة نشر الوعي بين الشباب لغرس مفاهيم الولاء والإنتماء وحب الوطن.

وأشار إلى أن حجم التحديات كبيرة جدا ولابد من تضافر كافة الجهود لمكافحة الإرهاب كحق من حقوق الإنسان وذلك بالتوازي مع جهود التنمية لبناء الدولة ومصرنا الحديثة.

وأكد الدكتور جمعة على أهمية دور وزارة الأوقاف في تنظيم الندوات والمؤتمرات والقوافل الدينية والتوعية لنشر الوعي بين المواطنين ضد المخاطر والتحديات التي تواجه أمننا القومي وتحاول أن تغيب عقول الشباب.

من جانبها، قالت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده فى تصريح لها إن المؤتمر يهدف إلى نشر ثقافة مواجهة التطرف وترسيخ ثقافة السلام وتوضيح مخطط الإرهاب وخطرة على الأمن العام وتبادل الخبرات لنشر الوعي لمواجهة الفكر الهدام.

وأضافت أن المؤتمر يهدف أيضا إلى التأكيد على دور الأئمة والدعاة وأهمية صقل خبراتهم بالمهارات الفكرية اللازمة لمواجهة التطرف والإرهاب وتوضيح دور الجامعة في دعمها لنشر فكر بناء الوطن ومكافحة التطرف والإرهاب.

وأشادت بالدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف من خلال الأئمة والوعاظ ورجال الدين في نشر الوعى وتوعية المواطنين عن طريق المحاضرات والندوات ومجموعات التوعية والقوافل الدينية التي تجوب قرى ومراكز ومدن المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك