تشغيل أول أتوبيس كهربائي من التحرير إلى التجمع بـ25 جنيها للتذكرة - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تشغيل أول أتوبيس كهربائي من التحرير إلى التجمع بـ25 جنيها للتذكرة

محمد عبد الناصر
نشر في: الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 2:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 2:40 م

أعلنت محافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، عن بدء تشغيل أول أوتوبيس كهربائي بشوارع القاهرة، والذي تقرر انطلاقه من ميدان عبد المنعم رياض بالتحرير وحتى التجمع الخامس بسعر تذكرة يصل إلى 25 جنيها وتنخض قيمتها إلى 18 جنيها لحاملي الكارت الذكي.

وأوضحت المحافظة، في بيان لها اليوم، أن الأوتوبيس الكهربائي الذي يضم 44 مقعدا ينطلق من ميدان عبد المنعم رياض متجهًا إلى القاهرة الجديدة، ويتوقف في 4 محطات رئيسية في بداية رحلة الانطلاق وصولًا إلى محطة الوصول "محطة اللوتس" بالتجمع الخامس.

وتبدأ رحلة الانطلاق من موقف عبد المنعم رياض، ثم شارع رمسيس مرورا بميدان العباسية وصولا إلى شارع التسعين ثم الجامعة الأمريكية بالتجمع، وتبدأ أولى رحلات الأوتوبيس الكهربائى يوميا السابعة والنصف صباحا من موقف عبد المنعم رياض، وتليها رحلة الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وأشارت المحافظة إلى أن الرحلة الثالثة تنطلق من موقف اللوتس بالتجمع الخامس باتجاه موقف عبد المنعم رياض في التاسعة صباحا، موضحة أن المرحلة الرابعة تنطلق الثانية والنصف ظهرا وتنتهي في موقف عبد المنعم رياض، ويقطع الأوتوبيس الكهربائي قرابة 211 كيلو مترا في رحلاته الأربع طوال اليوم.

وأكدت أن منظومة الأوتوبيسات الكهربائية الذكية بالمحافظة نظيفة وتحافظ على نقاء البيئة، لأنها تدار بالكهرباء ولا ينتج عنها أى تلوث للبيئة ناتج عن استخدام الوقود التقليدي، وكذلك فهى توفر سبل الراحة للركاب بالمقاعد المريحة بدون أي ضوضاء وتكييف الهواء ووسائل الترفيه وشاشات عرض فيديو والواي فاي لخدمات الإنترنت والمجهزة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة وبها أحدث الأجهزة للدفع الإلكتروني.

ولفتت إلى أن أي راكب يمكن الحصول على التذكرة من خلال ماكينات مركبة بمدخل الأوتوبيس أو استخدام كروت التحصيل الذكية، ويمكن لأي مواطن يرغب في استخدام أسطول النقل الذكي متابعة حركة الأتوبيسات ومعرفة أقرب محطة يمكن التوجه إليها، وتوقيت وصول الأوتوبيس والزمن المتوقع للرحلة، من خلال تطبيق مواصلات مصر على أجهزة التليفون المحمول "الأندرويد وأبل" والمرتبط بشبكة جوجل العالمية.

يذكر أن تنفيذ مشروع تشغيل الأتوبيس الكهربائي في القاهرة الكبرى تشارك به أكثر من 12 شركة وتقوده الهيئة العربية للتصنيع، حيث يهدف المشروع إلى تقديم حل متكامل لتطبيق منظومة النقل العام الذكي طبقا للمعايير الدولية للنقل الحضري المستدام داخل المدن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك