خطاب من «الكاف» يهدد بإلغاء الموسم الحالي للدوري المصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 مايو 2021 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


خطاب من «الكاف» يهدد بإلغاء الموسم الحالي للدوري المصري

محمد جلال
نشر في: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 3:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 مايو 2021 - 3:42 ص

أصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، قرارات بشأن زيادة عدد اللاعبين على دكة البدلاء في الموسم الحالي لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وحصلت «الشروق» على نسخة من قرارات الاتحاد الافريقي المقرر إرسالها للاتحادات المحلية صباح اليوم الثلاثاء، وطالب الكاف إرسال اسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية في موعد أقصاه يوم 30 يوليو.

ومن المرجح أن يتخذ الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد قرارا بإلغاء الموسم الحالي بسبب الموعد النهائي الذي حدده الكاف لإرسال أسماء الأندية التي ستشارك في المسابقات الإفريقية وهو ما يصعب استكمال الموسم الحالي بنسبة كبيرة.

وقرر الكاف من خلال خطابه للاتحادات زيادة عدد اللاعبين على دكة البدلاء من 7 لاعبين إلى 9 لاعبين وذلك اعتبارا من ريع نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية في النسخة الحالية التي يشارك فيها الأهلي وبيراميدز كممثلين لمصر.

وذكر خطاب الكاف أنه سيتم زيادة عدد اللاعبين إلى 40 لاعبا بدلا من 30 وبالتالي سيتم زيادة عدد اللاعبين البدلاء من 7 إلى 9 لاعبين، وسيتم تنفيذه بداية من ربع النهائي في الموسم الحالي، كما سيتم حسم عدد التبديلات في المباراة الواحدة بعد مراجعة قوانين اللعبة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

كما أعلن الكاف عن ثلاثة فترات لتسجيل الأندية في البطولات الإفريقية على أن يكون الحد الأقصى للتسجيل يوم 30 يوليو المقبل، وجاءت الفترات كالتالي: 

الفترة الأولى: حتى 10 يوليو بدون غرامات

 الفترة الثانية: من 11 إلى 20 يوليو بغرامة قدرها 250 دولارًا لكل لاعب.

الفترة الثالثة لتسجيل اللاعبين: من 21 "31 يوليو".

ولن يُسمح للاتحادات بإزالة اللاعبين المسجلين ولكن يمكنها إضافة لاعبين جدد بغرامة قدرها 500 دولار لكل لاعب، وسيتأهل هؤلاء اللاعبين فقط اعتبارًا من الجولة التمهيدية الثانية وما بعدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك