النص الكامل لبرقية الأمين العام لـ«الجامعة العربية» لتهنئة «السيسي» بفوزه في الرئاسة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النص الكامل لبرقية الأمين العام لـ«الجامعة العربية» لتهنئة «السيسي» بفوزه في الرئاسة

القاهرة ــ أ ش أ
نشر في: الأربعاء 4 يونيو 2014 - 2:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 يونيو 2014 - 2:51 م

بعث الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، برقية تهنئة إلى المشير عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة التي جرت في مصر أيام 26 و27 و28 مايو الماضي، أعرب له فيها عن خالص التهنئة واصفًا العملية الانتخابية بأنها كانت حرة ونزيهة وشفافة .

وفيما يلى نص البرقية :

«يسعدني يا فخامة الرئيس أن أتوجه إليكم بخالص التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة انتخابكم رئيسًا لجمهورية مصر العربية، في انتخابات حرّة شهد العالم لها بالنزاهة والشفافية، وأظهرت مدى الثقة الكبيرة والتقدير التي منحكم إياها الشعب المصري لقيادة مسيرته في هذه المرحلة التاريخية الهامة.

كما أنتهز هذه المناسبة لأتوجه بالتهنئة إلى الشعب المصري على إنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية تنفيذاً لخارطة الطريق التي أعلنتموها في الثالث من يوليو لعام 2013، والتي استجبتم فيها إلى انتفاضة الشعب المصري لتصحيح مسيرة الانتقال الديمقراطي التي اختارها الشعب المصري، وتتطلع الشعوب العربية جميعها إلى أن تُكلّل بالتوفيق والنجاح، لتستعيد مصر مكانتها المُميّزة ودورها الرائد في محيطها العربي والإقليمي والدولي.

السيد الرئيس.. إنني لعلى ثقة بأنكم لقادرون، وبحكم ما تتمتعون به من خبرة وكفاءة وتأييد شعبي عارم، على تحقيق طموحات الشعب المصري في إرساء أسس ودعائم النظام الديمقراطي، وقيادة مسيرته نحو تحقيق الأمن والتقدم الاقتصادي المنشود.

وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لفخامتكم حرصي الشخصي وحرص جامعة الدول العربية على مواصلة التعاون التام معكم، لتوفير كل الدعم اللازم لجمهورية مصر العربية، وكذلك من أجل تطوير منظومة العمل العربي المشترك والارتقاء بآليات عملها، لتكون أكثر استجابة وقدرة على الاطلاع بمسئولياتها في التعامل مع المتغيرات والتحديات الكبرى الراهنة، وبما يلبي آمال الشعوب العربية ودولها في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك