«الأرصاد»: البلاد تتعرض لموجة حارة بداية من الإثنين - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأرصاد»: البلاد تتعرض لموجة حارة بداية من الإثنين

مارينا نبيل
نشر في: الأحد 4 يونيو 2017 - 5:46 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2017 - 5:46 م
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة حارة بداية من غد الإثنين وحتى يوم الخميس المقبل، مضيفًا أن ذورة هذه الموجة تكون يومي الأربعاء والخميس.

وأوضح «عبد العال»، في تصريح له، عبر موقع «فيسبوك»، الأحد، أن الطقس يكون شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا على كل الأنحاء، مشيرًا إلى مصاحبة ذلك بنشاط للرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة؛ ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال تلك الموجة، فهى: السواحل الشمالية من 32 إلى 38 درجة مئوية، محافظات الوجه البحري والقاهرة من 38 إلى 42 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 39 إلى 43 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء من 41 إلى 45 درجة مئوية.

وناشد المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة مع استخدام واقي للرأس فى حالة الضرورة، وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، والإكثار من تناول المشروبات خلال فترة الإفطار، واللجوء إلى المستشفيات في حالة الإصابة بضربات الشمس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك