فيديو.. رئيس قناة السويس: انتظام حركة قافلة الشمال خلال أقل من ساعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس قناة السويس: انتظام حركة قافلة الشمال خلال أقل من ساعة

هديل هلال
نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 10:30 ص | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 10:31 ص

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن ناقلة البترول SEAVIGOUR تعطلت في الكيلومتر 12 ترقيم قناة، مشيرًا إلى الدفع بـ3 قاطرات؛ من أجل قطرها إلى الكيلومتر 17.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن الأوضاع في قناة السويس تحت السيطرة، لافتًا إلى انتظام حركة قافلة الشمال خلال أقل من ساعة.

وذكر أن الهيئة تدفع بقاطرات مصاحبة للسفن أثناء عبورها القناة؛ من أجل التعامل مع أي موقف طارئ أو تعرضها لأعطال، موضحًا أنها تخصص قاطرات إضافية لعمليات الإنقاذ السريع.

وشدد رئيس هيئة قناة السويس، على أهمية عامل الوقت للحفاظ على عبور السفن، وعدد الساعات التي تمر فيها، مضيفًا: «نتعامل مع السفينة طبقًا للموقف نفسه، ونحرص في تلك الحالات على إصلاحها وإبعادها عن المكان الموجودة فيه، باتصال مع مركز الحركة».

وأكد أن الهيئة تمتلك خبرات متراكمة في القيام بعمليات الإنقاذ والقطر والتعامل مع المواقف الصعبة، قائلًا إن المرشدين على خبرة عالية من الكفاءة والتدريب.

واستشهد بكفاءة المرشدين في التعامل مع السفن العابرة منذ يومين، رغم الرياح العاتية والرؤية شبه المنعدمة بسبب الرمال والأتربة، مؤكدًا حرص الهيئة على استمرار تدريب العاملين للتأكد من جاهزيتهم وخبرتهم.

وفي وقت سابق، أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، توجه ٣ قاطرات لإتمام قطر ناقلة البترول SEAVIGOUR والتي تعطلت ماكيناتها خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال في رحلتها القادمة من روسيا ومتجهة إلى الصين.

ولفت ربيع، إلى تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بوقوع عطل في ماكينات الناقلة في الكيلومتر 12 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور بقاطرات الإنقاذ بورسعيد بقوة شد 95 طنا وبورسعيد 2 وبورسعيد 3، ويجري حاليا توصيل القاطرات بالسفينة استعدادا لقطرها.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك