وزير الأوقاف: القوات المسلحة صخرة يتحطم عليها الإرهاب - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: القوات المسلحة صخرة يتحطم عليها الإرهاب

وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة
كتب ـ محمد عنتر:
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 12:52 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 12:52 م
- وكيل أوقاف القاهرة يصادر كتب سيد قطب والقرضاوى فى حملة على مساجد العاصمة

 

قال وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، إن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان وقوى الشر والإرهاب، ومخابرات بعض الدول المتربصة بمنطقتنا، ظنوا أن الدولة منشغلة بتأمين الجبهة الداخلية فى ذكرى الاحتفال بثورة 30 يونيو، فأرادوا أن يختبروا يقظة وصلابة القوات المسلحة، وأن يوجهوا لها ضربات مباغتة فى سيناء تفسد فرحة المصريين بثورتهم العظيمة، غير أن الجيش المصرى كان على مستوى التحدى والمسئولية ووجه لهم ضربة ساحقة.

وحذر الوزير فى تصريحات، أمس، من الجماعات والتنظيمات المتطرفة التى تشكل خطرا داهما على الأفراد والمجتمعات، مضيفا: «الالتحاق بهذه الجماعات والتنظيمات ينطوى على مخاطر جسام، ما يتطلب منا جميعا التوعية الدائمة دعويا وإعلاميا وثقافيا وفكريا بمخاطر هذه الجماعات، وخيانتها لدينها وأوطانها، وعمالتها لأعداء الدين والوطن، واستعدادها للتحالف حتى مع الشيطان فى سبيل مصالحها المادية والسلطوية».

وأكد جمعة أن القوات المسلحة المصرية أكدت للعالم كله أن مصر برئيسها وقيادتها السياسية، ستظل دائما شوكة قوية فى حلق أعداء الأمة، وهى الصخرة التى سيتحطم عليها الإرهاب، والمقبرة التى سيدفن بها الإرهابيون، كما كانت مقبرة للغزاة والمعتدين على مر التاريخ.

من ناحية أخرى، شن وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة الشيخ جابر طايع حملة مفاجئة على مساجد العاصمة، مساء أمس الأول، صادر خلالها مجموعة من الكتب لأقطاب الفكر المتشدد من جماعة الإخوان والسلفية.

وقرر طايع مصادرة كتب مرجعية الفكر التكفيرى بالإخوان سيد قطب، وكتب عدد من قيادات السلفية من بينهم الشيخ راغب السرجانى، إضافة إلى عدد من كتب يوسف القرضاوى رئيس اتحاد علماء المسلمين، وتم رفعها من مكتبات المساجد لإبعادها عن متناول رواد المساجد لغل الفكر المتشدد وإبعاده عن دور العبادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك