«الديمقراطي الاجتماعي» يهنئ الشعب المصري بمشروع توسعة القناة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الديمقراطي الاجتماعي» يهنئ الشعب المصري بمشروع توسعة القناة

الشروق
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 1:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 1:19 م

هنأ الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الشعب المصري بافتتاح مشروع توسعة وتطوير قناة السويس.

ووصف الحزب، خلال بيان له، اليوم الثلاثاء، المشروع بـ"الطموح الذي أثبت من خلاله المصريون التفافهم حول الوطن وتحفزهم للتقدم وقدرتهم على الإنجاز، بدءا من جمع تمويل أهلي يقدر ب 64 مليار جنيه في وقت قياسي، وانتهاء بتنفيذ هذا المشروع الهندسي العملاق بأيدي وتخطيط وتنفيذ مصري في مدة زمنية غير مسبوقة".

ويرى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن "وضع الحقائق الموضوعية البعيدة عن مجرد المديح والتهليل شرط أساسي لبناء أسس جديدة للتعامل بين الدولة والشعب أساسها المصارحة والمكاشفة والاحترام المتبادل، خاصة فيما يتعلق بجدوى المشروع الاقتصادية والمدة الزمنية التي يمكن أن يحقق فيها العوائد المتوقعة. وكذلك تأثيره على مشروع تطوير محور قناة السويس".

ويؤكد الحزب المصري الديمقراطي، على "أهمية أن تكون هذه المشروعات الكبرى ضمن رؤيه تنموية متكاملة، وخطة محددة المعالم تضع في اعتبارها أولويات التنمية المستدامة، ويتم عرض هذه الرؤية والخطة والاولويات ودراسات الجدوى بشفافية تامه للحوار المجتمعي وتحظى بموافقة مؤسسات الدولة بما يرسخ مبدأ المشاركة والملكية في وجدان هذا الشعب العظيم، كما يؤكد في نفس السياق، على أهمية وجود مجلس نيابي منتخب، يضم من الكفاءات ما يمكنه من الاضطلاع بدوره في الدراسة والرقابة والتشريع لما له من أهميه قصوي في مثل هذه المشاريع العملاقة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك