التموين تضخ كميات كبير من اللحوم البرازيلي بالمنافذ التموينية الثابتة والمتحركة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين تضخ كميات كبير من اللحوم البرازيلي بالمنافذ التموينية الثابتة والمتحركة

إسلام جابر
نشر في: الخميس 4 أغسطس 2022 - 1:32 م | آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2022 - 1:32 م

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في طرح كميات كبير من اللحوم البرازيلية المجمدة في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لها وذلك بعد تخفيض سعر البيع إلى 79 جنيها بدلا من 90 جنيها للكيلو.

وقال أحمد حواش العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إن الشركة تقوم بتوزيع 50 ذبيحة يوميا على فروع شركتي النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية في منطقة القاهرة الكبري القاهرة والجيزة والقليوبية بـ160 فرعا.

وأضاف حواش، خلال جولة تفقدية على فرع النيل للمجمعات الاستهلاكية بمنطقة ألماظة، أنه يتم طرح اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 79 جنيها بدلا من 90 جنيها، مؤكدا أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية يصل إلى 3 أشهر وما يزيد عن 4 أشهر، كما يجري حاليا تجديد عدد من الفروع وسيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وأكد العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن جميع فروع الشركة دخلت منظومة الميكنة كاملة وذلك من خلال توحيد سعر البيع في جميع الفروع.

ومن جهته، قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ ‏يومياً كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكداً ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي.

وأضاف كمال، أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في أي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها، موضحا أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات، كما أن جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

جاء ذلك بحضور أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة و رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي لوزارة التموين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك