سفير مصر بتونس: اللجنة المشتركة تهدف لزيادة التبادل التجاري لـ500 مليون دولار - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بتونس: اللجنة المشتركة تهدف لزيادة التبادل التجاري لـ500 مليون دولار

سفير مصر بتونس أيمن مشرفة
سفير مصر بتونس أيمن مشرفة

نشر في: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 3:36 م | آخر تحديث: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 3:36 م
استقبل سفير مصر بتونس أيمن مشرفة، اليوم الجمعة، بمطار تونس قرطاج الدولي لجنة الخبراء المصريين المعنية بالإجتماعات التحضيرية للجنة المصرية التونسية المشتركة، المقرر انعقادها يوم 8 سبتمبر برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب ونظيره التونسي الحبيب الصيد.

وقال مشرفة، في تصريحات خاصة لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس، إن "اللجنة تبحث العديد من الملفات الهامة على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي"، مشيرا إلى أن "اللجنة المشتركة ستعمل على إزالة المعوقات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين بهدف زيادة التبادل التجاري إلى 500 مليون دولار خلال الفترة المقبلة مقابل 317 مليون دولار خلال 2014".

وأضاف مشرفة، أن "هناك 10 إتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية تم الانتهاء من إعدادها ليتم مناقشتها خلال الإجتماع الوزاري للجنة برئاسة وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني ووزير التجارة التونسي رضا الأحول ثم رفعها فيما بعد علي اللجنة المشتركة لإقرارها وتوقيعها".

وعلى الصعيد السياسي، أشار إلى أن "اللجنة ستبحث الملف الليبي وبعض القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

كما أكد على "أهمية دعم التعاون الثقافي بين البلدين خلال الفترة المقبلة"، قائلا: "التبادل الثقافي هو قوة مصر الناعمة ولابد من تدعيم الثقافة المصرية في تونس خاصة أنها تلقي اهتماما واسعا من التونسين".

وتضم لجنة الخبراء ممثلين عن وزارات التعاون الدولي والخارجية والداخلية والسياحة والمالية والثقافة والتضامن الاجتماعي والبترول والصناعة والتجارة والنقل والصحة، بالإضافة إلى الهيئة العامة للاستثمار وإتحاد الإذاعة والتلفزيون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك