إقبال على لجان انتخابات نقيب المحامين واتجاه لدعم علام في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال على لجان انتخابات نقيب المحامين واتجاه لدعم علام في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 4 سبتمبر 2022 - 1:55 م | آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2022 - 1:55 م

شهدت لجان انتخابات نقابة المحامين في الإسكندرية، اليوم الأحد، إقبالًا كثيفًا لاختيار نقيبًا عامًا للمحامين، وسط اتجاه لدعم نقيب الإسكندرية الفرعي عبدالحليم علام، نقيبًا عامًا للمحامين من بين 18 مرشحًا.

وتضم لجان مجمع المحاكم أغلب اللجان الانتخابية على مستوي المحاكم الجزئية للجان "شرق والمنتزه والرمل"، حيث بدء توافد المحامين علي لجان تسجيل الأسماء منذ الساعه 9 صباحًا.

وبدأت، عملية التصويت على اختيار نقيبًا عامًا جديدًا للمحامين، خلفًا للراحل رجائي عطية، الذي وافته داخل محكمة جنوب الجيزة، من بين 18 مرشحًا، بعد استبعاد، منتصر الزيات وسامح عاشور، وفقًا للكشوف التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات، وذلك داخل 26 لجنة اقتراع، موزعة على أرجاء الإسكندرية، بالتزامن مع باقي محافظات الجمهورية.

ويتوافد المحامين على مقار لجان الاقتراع التي أعدتها النقابة الفرعية في الإسكندرية، وتتمركز في: مجمع محاكم المنشية بواقع 19 لجنة انتخابية، و3 لجان في محكمة الدخيلة، ومثلهم في محكمة محرم بك، ولجنة واحدة في مقر محكمة برج العرب.

وتجري الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل من هيئة قضايا الدولة، بواقع مستشار لكل لجنة، حيث أن عدد المحامين الذين لهم حق التصويت بالانتخابات في محافظة الإسكندرية بلغ 26 ألفًا و352 محاميًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك