برلين تدين احتجاجا بالمشاعل لمعارضي سياسة كورونا أمام منزل وزيرة صحة سكسونيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 25 يناير 2022 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


برلين تدين احتجاجا بالمشاعل لمعارضي سياسة كورونا أمام منزل وزيرة صحة سكسونيا

د ب أ
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 6:37 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 6:37 م

أدان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بشدة احتجاجا بالمشاعل لمعارضي سياسة أمام منزل وزيرة صحة ولاية سكسونيا بيترا كوبينج.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة غدا الأحد، قال وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال بألمانيا: "ما شاهدناه بالقرب من منطقة جريما ليس احتجاجا مشروعا".

وأعرب زيهوفر عن اعتقاده بأن "موكب المشاعل هذا هو عملية تخويف منظمة لممثلة للدولة وهو يذكرني بأحلك الفصول في تاريخنا الألماني" مشيرا إلى أنه على يقين أن السلطات في سكسونيا ستقوم بتقييم الحدث وفقا لهذا المعيار وستتخذ العواقب المناسبة.

كان معارضو سياسة كورونا تظاهروا مساء أمس الجمعة قبالة منزل الوزيرة مرددين هتافات عالية وحاملين مشاعل ولافتات، وحررت الشرطة ضد المتظاهرين محضرا بتهمة مخالفة قانون التجمع كما تدرس احتمال مخالفة المتظاهرين لمرسوم الحماية من كورونا.

يذكر أن ولاية سكسونا تأثرت على نحو خاص بالموجة الرابعة لوباء كورونا.

وأعرب زيهوفر عن تخوفه من تزايد التشدد بين معارضي سياسة كورونا مع تطبيق التطعيم الإجباري المزمع، قائلا:" لابد أن يكون واضحا لنا أن فرض التطعيم الإجباري ضد كورونا يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل بين السكان".

وأضاف أنه لا أحد يستطيع أن يستبعد أن يتحول أفراد أو جماعات من دائرة معارضي التطعيم إلى النهج المتشدد ويمارسوا جرائم عنف في أسوأ الأحوال "ويجب على الأجهزة الأمنية أن تكون يقظة للغاية".

 
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك