المفتى: لا مانع شرعا من تنظيم النسل أيا كان السبب - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 5:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

المفتى: لا مانع شرعا من تنظيم النسل أيا كان السبب


نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 3:11 ص | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 3:11 ص

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إنه لا مانع شرعا من تنظيم النسل أيا كان السبب، سواء لحاجة أو لأمر ضروري أو تحسيني.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد"، أن هذا الأمر لا يمنع ولا يتعارض أبدا مع قضاء الله وقدره، مؤكدا أن الرزق مكفول لكل إنسان، ولكن على الإنسان أن يسعى في تحصيل هذا الرزق، وأن يبذل كل وجه متقن بما يتوافق مع الحياة والواقع.

وتعجب المفتي من ادعاء البعض بأن الغرض من تنظيم النسل بالمباعدة بين عمليات الإنجاب هو قطع النسل كليا، مؤكدا أن الدولة التي تعالج العقم وتحرص على الرعاية الصحية لكافة أفراد المجتمع وتمنع الإجهاض وتجرمه لا يكون غرضها قطع النسل ومنعه بالكلية.

واستعرض جهود دار الإفتاء في مجال الحفاظ على الأسرة وعلى استقرارها بتصحيح المفاهيم الخاطئة، إيمانا منها بأهمية الفتوى الرشيدة، لأنها صمام أمان لاستقرار الأسرة، ونشر الوعي الشرعي الكافي بخطر الطلاق وأحكامه، وكل ما يهز كيان الأسرة.

وتابع: "الإقتاء تتصدى للفتاوى الشاذة والمتشددة والمفككة للأسر والمجتمعات على الفضاء الإلكتروني، ولعل آخر هذه الجهود إطلاق تطبيق «فتوى برو» لخدمة المسلمين بالدول الأجنبية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك